سياسة

سوريا تدين توغل القوات الأمريكية التركية في محيط منبج

أعربت سوريا عن “إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل القوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج”، مؤكدةً أنها “أكثر تصميماً وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري من أي تواجد أجنبي”.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، بحسب وكالة “سانأ”، أن “التوغل يأتي في سياق العدوان التركي والامريكي المتواصل على سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وإطالة أمد الأزمة في سوريا وتعقيدها”.

وأضاف المصدر أن “الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة أكثر تصميماً وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري المقدس من أي تواجد أجنبي والحفاظ على سيادة ووحدة سوريا أرضاً وشعباً”.

وتابع: “سوريا تطالب المجتمع الدولي بإدانة السلوك العدواني الأمريكي والتركي والذي يشكل انتهاكاً سافراً لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة”.

وكانت انتشرت يوم الاثنين أخبار تتحدث عن دخول قوات أمريكية – تركية لمنبج وانسحاب قوات “قسد” منها، الأمر الذي نفي لاحقاً ليتبين أن القوات “قامت بدوريات بمناطق ملاصقة للحدود الإدارية للمدينة دون الدخول إليها بعد”.

وبحسب الاتفاق الأمريكي – التركي الذي حصل منذ حوالي الاسبوع فإن “قوات “قسد” الكردية ستسلم مدينة منبج للقوات المشتركة”.

وجاء في التصريحات الإعلامية لكلا الطرفين أن “عملية تسليم منبج ستتم خلال 90 يوماً”، في الوقت الذي تحدثت فيه قسد أنها “لن تسلم منبج”.

وتصريحات “قسد” تأتي في محاولة منهم للسيطرة على حالة الغضب الشعبي والاستياء الكبير من ممارساتها التي تسلم فيها مدن سورية كاملة للاحتلال التركي، كما حصل في مدينة عفرين حين انسحبت منها القوات لتسلمها للاحتلال التركي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">