العناوين الرئيسيةفلاش

سكان قرية عين الخضرا بريف حمص يشتكون انقطاع المياه عن منازلهم منذ أسبوعين

اشتكى عدد من أهالي قرية عين الخضرا بمنطقة تلكلخ بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم منذ نحو أسبوعين.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: ” نحن أهالي قرية عين الخضرا التابعة لمنطقة تلكلخ، نعاني من عدم وصول المياه إلى منازلنا، مع العلم أن الآبار في منطقتنا مليئة بالمياه”.

وأضاف المشتكون “صهاريج المياه تُزوّد بالمياه من تلك الآبار، وفي الوقت نفسه لا نستطيع نحن سكان المنطقة، التزود بها، وذلك بسبب الحجج الدائمة لدى موظفي مؤسسة المياه، وهي إما عطل في المولدة او المضخة”.

وتابع المشتكون “بالإضافة إلى معاناتنا في التواصل مع الموظف المسؤول عن وصل وقطع المياه عن الشبكة، نرجو مساعدتنا في ايصال شكوانا للمعنيين”.

من جهته، قال مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب و الصرف الصحي في حمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر، إن “سبب نقص المياه في قرية عين الخضرة يعود إلى عطل في محرك الديزل”.

وبين السعيد أنه “تم إصلاح العطل في المحرك وعاد إلى الاستثمار اعتباراً من يوم الأربعاء، و سيتم تعويض نقص المياه عبر ضخ كميات أكبر، و ساعات تشغيل أكثر لسد النقص الحاصل، و ارواء كل المنازل بالمياه”.

يشار إلى أن قرية عين الخضرا تبعد عن حمص نحو 45 كم و تتبع إداريا إلى مدينة تلكلخ و مؤخرا أصبحت تعد من أحياء المدينة، كما تخدم كأعمال إدارية من مجلس المدينة، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 3500 نسمة.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق