فلاش

سكان بيدر الرفيع بريف حمص يشتكون عدم وجود بناء خاص للمدرسة الثانوية في قريتهم

اشتكى عدد من أهالي قرية بيدر الرفيع بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود بناء خاص للمدرسة الثانوية في قريتهم، بالرغم من الوعود المتكررة ببنائها من قبل الجهات المعنية .

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إنه “في عام ٢٠١٧ قام محافظ حمص طلال البرازي بزيارة إلى قريتنا بيدر الرفيع وكان من مطالب الأهالي بناء مدرسة ثانوية، وتمت الموافقة من المحافظ والتربية “.

و تابع المشتكون ” ولكن الخدمات الفنية حتى الآن لم توافق، والملف مطوي بالدرج, علماً أن المحافظ قال بالحرف الواحد عام ٢٠١٧، أن العام القادم أي ٢٠١٨ سيكون دوام الطلاب في المدرسة الجديدة”.

و أضاف المشتكون ” طلاب الثانوي في القرية يداومون في المدرسة الإعدادية، و لا تتسع سوى لستة صفوف فوضعوا أحد الصفوف في غرفة الكمبيوتر، والطلاب حتى الآن لم يتلقوا أي درس معلوماتية”.

و تساءل المشتكون “إلى متى يتم تأجيل بناء المدرسة كل عام إلى العام الذي يليه ؟ نحن نطلب مدرسة أي منشأة تعليمية، ولا نطلب أشياء ترفيهية”.

من جهته قال مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي في حمص وليد المرعي لتلفزيون الخبر: إن “مدرسة بيدر الرفيع الثانوية موضوعة ضمن خطة إعادة التأهيل لعام 2020، من الموازنة الاستثمارية لمديرية الخدمات الفنية”.

و أضاف المرعي “كما تتضمن بناء ملحق للثانوية في القرية من أربع قاعات صفية و ملحقاتها، و تقوم الخدمات الفنية بإعداد الدراسات و الكشوف اللازمة لتنفيذها، وفق الأولويات و توفر الاعتمادات”.

و حول قاعة المعلوماتية و تدريس الطلبة فيها، أوضح مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي في حمص أن “الأولوية لاستيعاب الطلاب ضمن قاعة صفية، و مع بناء الملحق سيتم تزويد المدرسة بأجهزة كمبيوتر “.

يشار إلى أن مدرسة الشهيد بهاء خضور (المختلطة) في قرية بيدر الرفيع تأسست عام 1994، و تضم 167 طالب و طالبة، موزعين على 3 صفوف حلقة ثانية، و 3 صفوف ثانوي علمي .

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">