اخبار العالم

ستة شهداء فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة باستشهاد ستة فلسطينيين، بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 300 برصاص جيش الاحتلال “الإسرائيلي” شرقي قطاع غزة.

ووفقاً لوزارة الصحة في غزة، فإن الشهداء هم “الطفل محمد نايف الحوم (١٤ عاماً) إثر إصابته في الصدر شرقي مخيم البريج، فيما استشهد الطفل كامل بربخ (12 عاما) في خانيونس جنوب قطاع غزة”.

كما استشهد الشاب إياد الشاعر (١٨ عاماً) والشاب محمد وليد مصطفى هنية (23 عاماً)، والشاب محمد بسام شخصة (25 عاماً) وجميعهم من سكان مدينة غزة، والشاب محمد علي محمد انشاصي (18 عاما) شرق خان يونس.

وكان الآلاف من سكان القطاع تظاهروا استجابة لدعوة من “الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار”، متوجهين لمخيمات العودة للمشاركة في الجمعة السابعة والعشرين “جمعة انتفاضة الأقصى”.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لوكالة “معاً”، أن “أكثر من 506 مواطناً اصيبوا بجراح مختلفة بينهم 90 بالرصاص الحي من بين 210 وصولوا المشافي فيما تم علاج البقية ميدانيا”، مشيرا إلى أن “من بين الجرحى 3 بحال الخطر و35 طفل وأربعة مسعفين وثلاثة صحفيين”.

وأشعل المتظاهرون إطارات السيارات واخترقوا السياج الأمني أكثر من مرة، فيما نجح نشطاء فلسطنيون في إسقاط طائرة “اسرائيلية” صغيرة في مخيم العودة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق