فلاش

سائقو سرافيس اللاذقية – حماة لا يلتزمون بالتعرفة.. ومدير التموين للمتضررين: اشتكوا

اشتكى عدد من مهجري كفريا والفوعة المقيمين حالياً في منطقة رأس البسيط بريف اللاذقية، من عدم تقيّد سائقي سرافيس خط اللاذقية- حماة، بتعرفة الركاب.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “كنت أعمل سائقاً لدى بلدية إدلب وبعد تهجيرنا من المحافظة بفعل الارهاب تم نقل بلدية إدلب إلى محافظة حماة”.

وأضاف: “نظراً لأن دوامي بحماة فأنا مضطر إلى التنقل بسرافيس اللاذقية -حماة للوصول إلى دوامي، إلا أن عدم التقيد بالتعرفة يزيد من الأعباء المادية التي لا طاقة لنا على تحمّلها”.

وأوضح المشتكي أن “تعرفة الراكب من اللاذقية إلى حماة بحسب نشرة مديرية حماية المستهلك هي ٦٢٥ ليرة إلا أن السرافيس التي تخرج من كراج اللاذقية وتقصد حماة عن طريق بيت ياشوط تتقاضى من الراكب ١٠٠٠ ليرة سورية”.

وشرح المشتكي معاناته ومعاناة أقاربه ومعارفه المهجرين من كفريا والفوعة والذين نقلت وظائفهم إلى حماة، “أنهم موظفون براتب شهري ٤٠ ألف ليرة يدفعون نصفه أو اكثر آجار منزل وما يتبقى لا يكفي آجار سرافيس”.

بدوره، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر:” نحن جاهزون لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة والعمل على معالجتها فوراً”.

وطالب جديد “أي مواطن يطالبه سائق السرفيس بأجرة زائدة أن يأخذ رقم الآلية ويقدم شكوى إلى التموين”.

وأضاف جديد :”حتى إذا كان المشتكي لا يستطيع الوصول الى مديرية التموين فما عليه سوى الاتصال بنا ونحن نقوم بارسال دورية تموين إليه حيث يكون لمعالجة المخالفة”.

وشدّد جديد على “معالجة المخالفة على الفور وتنظيم الضبوط و اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين”.

وأكد جديد على “ضرورة التعاون بين المواطنين ومديرية التموين التي لا تستطيع أن تعالج المشكلات التموينية إذا لم ترد اليها شكاوى المواطنين”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك نظّمت في وقت سابق ١١ ضبطاً بحق سائقي سرافيس في كراج مدينة جبلة لتقاضيهم أجرة زائدة بالاضافة إلى عدم إعلانهم عن خط سير مركباتهم.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق