سياسة

روسيا وتركيا تبحثان وقف إطلاق النار في إدلب

بحث رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف مع نظيره التركي ياشار غولر إجراءات وقف إطلاق النار في إدلب”، وفق بيان لوزارة الدفاع الروسية نقلته وكالات الأنباء .

وأوضحت الوزارة أن “غيراسيموف وغولر بحثا في اتصال هاتفي “إجراءات وقف إطلاق النار في إدلب”، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول “ضمان الاستقرار في المنطقة”.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان أجريا اتصالاً هاتفيا الخميس، حيث أكد الأخير على ضرورة وقف إطلاق النار في إدلب والتركيز بعد ذلك على عملية الحل السياسي بسوريا، بحسب وكالة “الأناضول”.

يذكر أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف قال يوم الجمعة: إنه “من الضروري حقاً وقف إطلاق النار في إدلب ومنع الإرهابيين من إطلاق النار على الأهداف المدنية التي يوجد فيها عسكريونا هو مسؤولية الجانب التركي، وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي “.

يشار إلى أن الجيش العربي السوري أعلن في 18 أيار الماضي عن إيقاف لإطلاق النار على جبهات إدلب وريفي حماه واللاذقية لمدة 72 ساعة فيما رفضت فصائل المعارضة هذا الامر، وأطلقت عشرات القذائف على المناطق الآمنة موقعة شهداء وجرحى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق