اقتصاد

رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين لـ 400 ليرة سورية

أعلن مجلس الوزراء عن “رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد”.

وأشار المجلس، بحسب ما نشره على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أنه “تمت الموافقة على رفع سعر استلام محصول القمح للموسم الحالي من 225 إلى 400 ليرة سورية”.

وأضاف المجلس أنه “تم الطلب من الوزارات المعنية تقديم التسهيلات اللازمة لاستلام المحصول وتكليف وزارة الداخلية تنظيم عمليات الاستلام بالتنسيق مع المحافظين”.

وكان موعد بدء استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي حدد في الثاني من شهر حزيران القادم.

يذكر أن الحكومة واجهت العام الماضي فشلاً ذريعاً في التعامل مع حبوب الجزيرة السورية، وبقي أكثر من نصف المحصول في الحسكة بلا استلام، بسبب سوء تقدير الحكومة وسوء أداء السورية للحبوب .

وكان شكل مجلس محافظة الحسكة، العام الماضي، لجاناً للتحقيق في التجاوزات الكبيرة التي حصلت في مراكز استلام القمح والشعير ومحاسبة القائمين على عمليات الفساد.

وحمّل أعضاء مجلس محافظة الحسكة الإدارة العامة للمؤسسة السورية للحبوب التقصير الملحوظ في اتخاذ الإجراءات وتوفير مستلزمات تسويق القمح في محافظة الحسكة خصوصاً توفير أكياس الخيش والمستلزمات الأخرى.

وأكد الأعضاء أن “جميع التصريحات التي أطلقها المسؤولون الحكوميون قبل وأثناء عمليات التسويق لم تكن صحيحة أبداً وهي عكس الواقع الذي عانى منه فلاحو المحافظة واستفاد منه بشكل أكبر التجار والمتنفذون”.

يذكر أن نتائج التحقيق لم تعلن بعد مضي نحو عام كامل عليها، ويأمل الفلاحون أن لا تشهد عمليات الاستلام هذا العام ، ما شهدته العام الماضي، مستبشرين خيراً بالمحافظ الجديد .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق