العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس فرع مرور ريف دمشق لتلفزيون الخبر: جميع الطرقات سالكة ولا حوادث بسبب الثلوج

أكّد العميد عبد الجواد عوض رئيس فرع مرور ريف دمشق لتلفزيون الخبر أنّ “جميع الطرقات الرئيسية التي تربط محافظ ريف دمشق بالمحافظات والدول المجاورة سالكة ولا يوجد أي مشكلة فيها نهائياً”.

وقال العوض: “بعض الطرقات الفرعية الجبلية ضمن المحافظة كطرقات رنكوس وعسال الورد كانت سالكة بصعوبة نتيجة تشكل كميات من الثلوج وبعض بقع الجليد عليها يوم أمس الإربعاء، وتم إعادة فتحها”.

وبيّن عوض أنه “ومع بدء تساقط الثلوج تم تحريك جميع كاسحات الثلج التابعة لفرع مرور الريف وحيث تم رشح الملح اللازم بشكل مستمر على جميع الطرقات في المحافظة لتفادي إغلاق أي طريق وتوقفه عن خدمة المواطنين”.

وأوضح العميد العوض أنّ “هذا الإجراء ساعد بشكل كبير في عدم تشكل الثلوج والجليد بشكل كبير”، وأضاف: “مع ظهور أشعة الشمس يكون هناك تخوف من تشكل الصقيع حيث تم إعادة رش كميات كبيرة من الملح على الطرقات”.

وذكر أنّ “الإجراءات التي قام بها فرع المرور ساهمت في تحقيق سلامة مرورية كبيرة حيث لم يحصل أي حادث بسبب الظروف الجوية”، مشيراً إلى “تدهور سيارة اليوم الخميس على أوتستراد درعا دمشق نتيجة تفاجئ السائقة بأحد الحيوانات الشاردة أمامها”.

وأضاف، “لم تستطيع السيطرة على سيارتها ما ترك أضرار جسدية عليها، إضافة لأضرار مادية لحقت بالمركبة أيضاً”.

ولفت العميد العوض إلى انّ “الواحدات الشرطية في فرع مرور دمشق على تامة الجهوزية منذ شهر ومستعدة لكل الظروف الجوية سواء التي حصلت أو المقبلة”.

وبين أنّ “جميع مراكز الشرطية على الطرقات العامة وخاصة النبك والقطيفة والزبداني وخان الشيح، تم تزويدها بكل التجهيزات اللوجستية والمواد اللازمة”.

وأردف العوض “المرور تراقب حالة الطرقات بشكل مستمر سواء من خلال البرامج الموجودة على الجوالات أو من خلال الأرصاد الجوية للتأكد من أي حالة جوية قد تحدث لاتخاذ الإجراءات بوقت مسبق”.

وشرح أن العمل مستمر “خاصة عند النقاط السوداء (المنحدرات) والمناطق التي لا تصلها الشمس بكميات كبيرة وذلك لمنع تشكل الثلوج”، إضافة إلى “تشغيل منارات الدراجات وسيارات الشرطة حتى يجتاز السائقون الطريق بكل أمان”.

وحذر رئيس فروع مرور ريف دمشق “السائقين من السرعة الزائدة واستخدام الموبايل أثناء القيادة”، إضافة إلى تأكيده على ضرورة “اختيار الوقت المناسب للسفر”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق