كاسة شاي

دراسة: الفتيان يكوّنون صداقات أكثر تماسكاً واستقراراً من الفتيات

أظهرت دراسة بريطانية جديدة، نُشرت في دورية “بلوس وان” العلمية، بكلية لندن للصحة والطب المداري بالتعاون مع جامعة “كيمبريدج” أن “الفتيان يميلون إلى تكوين مجموعات صداقة أكثر تماسكاً من الفتيات”.

وسأل الباحثون 460 من طلاب الصف السابع من مختلف أربع مدارس ثانوية في المملكة المتحدة، يمثلون قطاعاً واسعاً من الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية، لتحديد أقرب ستة أصدقاء يقضي الفتى أو الفتاة معهم غالبية الوقت خلال اليوم، وذلك في الفترة من يكانون الثاني حتى حزيران 2015.

وقال” آدم كوتشارسكي”، المشرف على الدراسة أنه “تم التوصل إلى أن الفتيان يميلون إلى تشيكل صداقات متماسكة أكثر من الفتيات، الأمر الذي يتناقض مع الصور النمطية عن الجنسين”.

وقالت “تيري أبتر”، خبيرة الطب النفسي والمدرسة السابقة في جامعة “كيمبريدج”، “لوحظ أن صداقات الفتيان أكثر استقراراً بينما كانت صداقات الفتيات أكثر تقلباً”.

وأشار “أبتر” إلى أنه “ونتيجة لذلك، ربما تشعر الفتيات بمزيد من الضغط لتكوين صداقات فحسب في حالة انفصالهن عن أقرب أصدقائهن، وكذلك الشعور بمزيد من الضغط الاجتماعي كي يكُّنّ ودودات مع الناس ممن ليسوا بالفعل أصدقائهن أكثر من الفتيان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">