اخبار العالمالعناوين الرئيسية

حكاية الجندي الأخير.. من هو أخر جنود الولايات المتحدة المغادرين لكابول ؟

تناقلت وسائل الإعلام العالمية صورة خروج أخر جندي أميركي من الأرضي الأفغانية بعد وجود استمر حوالي ٢٠ عاماً، وذلك مساء الإثنين ٣٠ أب ٢٠٢١.

وكشف الجيش الأميركي، بحسب وسائل الإعلام هوية العسكري وهو الجنرال كريستوفر دوناهو (٥٢ عاماً) القائد العام للفرقة ٨٢ المحمولة جواً، خدم سابقاً في كوريا الجنوبية وبنما، بالإضافة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشارك في ١٧ مهمة عسكرية في أفغانستان والعراق وسوريا وليبيا وشرق أوروبا، وكانت معظم حياته المهنية في الوحدات الخاصة، وشغل منصب قائد قوة المهام المشتركة للعمليات الخاصة في أفغانستان.

وتولى قيادة الفرقة المحمولة جوا في تموز ٢٠٢٠ وتعرف هذه الوحدة بقدرتها على الانتشار في أي مكان في العالم بعد ١٨ ساعة من إخطارها ويطلق عليها أيضا اسم “الاستجابة الفورية”.

وفور مغادرة أخر جندي أميركي للأراضي الأفغانية قال المتحدث الرسمي باسم “طالبان” من مطار كابول “نهنئ أفغانستان إنه نصر لنا جميعاً.. نريد علاقات جيدة مع الولايات المتحدة والعالم”.

يذكر أن حركة “طالبان” استطاعت خلال الأسابيع الأخيرة من السيطرة على كامل أفغانستان وذلك بعد انهيار القوات الحكومية الموالية للرئيس أشرف غني أمامها وهروب غني خارج البلاد، إضافة لانسحاب القوات والاجنبية من البلاد.

وتداول السوريون صورة خروج أخر جندي أميركي من أفغانستان مستذكرين وحشية الاحتلال الأميركي في كل البلاد التي احتلها من فيتنام إلى أفغانستان والعراق وما يفعله بالشمال السوري من سرقة ونهب ودعم للجماعات الإرهابية وفرض حصار جائر على سوريا متمنين اقتراب رؤية صورة أخر جندي محتل يخرج من بلادنا.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق