العناوين الرئيسيةصحة

قاضي أميركي يصدر أمراً بعلاج مريض كورونا بدواء ممنوع من الصحة العالمية

أصدر قاض في ولاية أوهايو الأميركية أمراً لمستشفى بعلاج مريض فيروس كورونا الذي يعاني من إصابة خطيرة بـ”الإيفرمكتين” الذي منعته الصحة العالمية.

وأظهرت وثائق المحكمة بحسب صحف أميركية أن قاضي محكمة الاستئناف في مدينة سينسيناتي حكم في ٢٣ أب الجاري بأن مستشفى المدينة يجب أن يعالج مريض كورونا بـ”الإيفرمكتين” إلا أن المستشفى رفض ذلك.

وكانت الصحة العالمية أوصت بحصر استخدام هذا الدواء في إطار التجارب السريرية ولم تجيز استخدامه حتى الآن بسبب نقص البيانات بشأنه.

وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من تناول “الإيفرمكتين” بعد شيوع تلقي جرعات زائدة بين أشخاص يحاولون علاج أنفسهم من كورونا به قائلة إنه “يستخدم للحيوانات”.

واستحوذ هذا الدواء مؤخراً على اهتمام مناهضي التطعيم في أميركا خاصة اليمينيين الذين اقتنعوا بأنه علاج معجزة لفيروس كورونا وأن شركات الأدوية تخفي هذه المعرفة لحماية أرباح اللقاحات.

يذكر أن “إيفرمكتين” هو عامل مضاد للطفيليات له استعمالات واسعة وهو مدرج في قائمة الأدوية الأساسية لعلاج العديد من الأمراض الطفيلية ويُستخدم في علاج داء كلابية الذنب (العمى النهري) وداء الأسطوانيات وأمراض أخرى تسببها الديدان المنقولة بالتربة كما يُستخدم لعلاج الجرب بحسب الصحة العالمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى