كاسة شاي

تفاصيل ماحدث “للسيارة الزهرية” في كورنيش طرطوس

تناقلت بعض مواقع التواصل الإجتماعي المحلية صوراً لقيام مجلس مدينة طرطوس بإزالة “السيارة الزهرية” التي يطلق عليها أصحابها “ع مفرق دارينا” لبيع المشروبات الساخنة عند الكورنيش البحري في مدينة طرطوس.

و لاقت هذه الخطوة استهجان الكثيرين في الشارع الطرطوسي معتبرين أن السيارة الزهرية مظهر حضاري لتقديم المشروبات الساخنة، وإحدى الصور المميزة التي تزين كورنيش طرطوس البحري.

بدوره أوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس المهندس حسان نديم حسن لتلفزيون الخبر أنه “في عام 2018 تم منح صاحب السيارة الزهرية رخصة إشغال لمدة ثلاثة أشهر لسيارته ذات الرقم 348 بتاريخ 24 / 7 / 2018 وبمساحة 7 م2، وبرسم إشغال يعادل 200 ليرة للمتر المربع الواحد”.

وتابع حسن “وذلك سنداً للقانون المالي رقم 1 لعام 1994 على الكورنيش البحري مقابل جامع السلام”.

وبيّن حسن أنه “في عام 2019 تقدم صاحب السيارة بطلب إلى مجلس مدينة طرطوس رقم 207 ش.ف وبتاريخ 1 / 4 / 2019 طالباً فيه تجديد رخصة الإشغال المؤقت للسيارة المذكورة أعلاه”.

وأردف حسن “بناءً عليه صدر قرار المكتب التنفيذي رقم 84، بتاريخ 30 / 4 / 2019 الذي منح لصاحب السيارة رخصة إشغال مؤقتة بمساحة 10 م2 لمدة ستة أشهر من 1 / 4 / 2019 حتى 1 / 10 / 2019، وبرسم إشغال يعادل 200 ليرة للمتر المربع الواحد يوميا “.

وأضاف مدير الشؤون الفنية ” وذلك على الكورنيش البحري بالقرب من مبنى فرع الحزب القديم كون الموقع السابق مزدحم بالسيارات ويشكل إعاقة مرورية كبيرة عندما تتوقف السيارات بجانب السيارة الممنوحة رخصة الإشغال”.

وأكمل حسن “بالإضافة إلى أن الموقع المحدد بالقرار رقم 84 لعام 2019 هو موقف للسيارات وهو أقل إزدحاماً من الموقع السابق مقابل جامع السلام”.

وأشار المهندس حسن إلى أن “صاحب السيارة اعترض على قرار المكتب التنفيذي رقم 84 تاريخ 2019، وتقدم بطلب رقم 857 بتاريخ 14 / 5 / 2019، يتضمن طلب تغيير الموقع المحدد بالقرب من فرع الحزب القديم”.

وتابع حسن قائلاً “وعليه قمنا بمرافقة المعنيين بالعمل على السيارة الممنوحة رخصة إشغال بجولة على الكورنيش البحري”.

ولفت مدير الشؤون الفنية إلى أنه “تم تحديد موقع للسيارة بالقرب من فندق طرطوس الكبير كون هذا الموقع أنشط من الناحية التجارية ويلبي رغبة صاحب العلاقة ولا يشكل إعاقة مرورية كونه مخصص كموقف للسيارات”.

يُذكر أن مشروع السيارة الزهرية أو مايطلق عليه “ع مفرق دارينا” لبيع المشروبات الساخنة انطلق مطلع العام الماضي، حيث أصبح مقصداً للكثيرين من المواطنين في طرطوس، لجماليته ورقيه وحسن معاملة القائمين عليه .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق