العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يقترب من التتويج والحرجلة ينجو من الغرق في الدوري السوري الممتاز

اقترب الدوري السوري الممتاز من رسم ملامحه الأخيرة للموسم الحالي، بعد نهاية مباريات الجولة 23 منه والتي لعبت مبارياتها الأربعاء.

وكان تشرين والساحل وحرجلة أبرز المستفيدين من نتائج الجولة الحالية، على الرغم من اختلاف مواقعهم على سلم الترتيب.

وحافظ تشرين على صدارته للترتيب، رغم تعادله مع ضيفه الجيش بهدف لكل فريق، ليقترب البحارة أكثر فأكثر من تحقيق حلم النجمة الرابعة.

وتقدم الجيش أولا بهدف قصي حبيب، ثم عادل تشرين عبر كامل حميشة، وحافظ على النتيجة المثالية مع وصيفه، خاصة وأنه لعب الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين إثر طرد محمد مرمور.

واستمر الكرامة في مسعاه للبقاء ضمن مربع الأقوياء، بانتصار ثمين حققه على مضيفه الشرطة بدمشق، بهدف نظيف.

وسجل هدف الكرامة عبد السلام رحمون أحد هدافي دوري الشباب قبل موسمين، ليحافظ الكرامة على المرتبة الثالثة، ويستعد بشكل مثالي لنصف نهائي الكأس.

وفاجأ الحرية ضيفه حطين وغلبه بهدف نظيف، ليضرب الأخضر معنويا استعدادات حطين لنصف نهائي كأس الجمهورية، ويظفر بنقاط ثمينة.

وسجل للحرية أحمد الدبل، ليسجل العرباويون ثاني انتصار لهم هذا الموسم، ويحافظوا على بصيص أمل للبقاء، خاصة مع بداية المواجهات الثلاث بين ثلاثي القاع، من الجولة القادمة.

وأضاع الفتوة نقطتين ثمينتين كانت ستساهم في دعم حظوظه بالبقاء في الدرجة الممتازة، عندما فشل باستغلال غيابات الوحدة الكثيرة، وتعادل معه سلبيا، ليستقر في المرتبة 13.

ونجح الساحل بتكريس عقدة الاتحاد بطرطوس، وتفوق عليه بهدفين لهدف، ليحقق انتصارا هاما في مشوار البحث عن البقاء في الأضواء.

وسجل للساحل كل من عبد الكريم حسن وأحمد غلاب، فيما وقع رأفت مهتدي على هدف الاتحاد، لينهي الأهلاويون استعدادهم لنصف نهائي الكأس بخسارة ثانية تواليا.

وحسم حرجلة عمليا مسألة بقائه في دوري الأضواء، بعد انتصاره على جبلة في ميدانه، وبثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل لحرجلة هدافه ياسين سامية هدفين، وعلي غصن من ركلة جزاء، فيما سجل هدفي جبلة مصطفى الشيخ يوسف، ليكمل الجبلاويون استعدادهم لمواجهة الكرامة في نصف نهائي الكأس الاثنين.

وانتهى لقاء الوثبة والطليعة الترتيبي بهدف لكل فريق، حيث سجل للوثبة علي الصارم، وعادل النتيجة ازدشير الصارم مدافع الوثبة بالخطأ في مرماه.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 53 نقطة، يليه الجيش 48 نقطة، الكرامة 45، حطين 41، الوحدة 40، الطليعة 33، جبلة 27، الوثبة 25، الاتحاد 24، الشرطة 24، الحرجلة 23، الساحل 17، الفتوة 15، الحرية 12.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق