اخبار العالم

بينهم أطفال ونساء .. الاحتلال يأسر 900 فلسطيني خلال شهرين

قالت مؤسسات فلسطينية تتابع شؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو إن “قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت نحو 900 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة خلال الشهرين الماضيين بينهم 133 طفلا و23 امرأة”، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.تلفز

وأصدرت كلاً من “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني” و”مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان”، تقريراً مشتركاً ورد فيه ”عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال آذار ونيسان وصلت إلى 112 أمراً”.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين “نحو 500 أسير“، وأشار البيان إلى أن “سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” تواصل اعتقال نحو 250 طفلاً وقاصراً في سجون مجدو وعوفر والدامون، فيما يصل عدد الأسيرات إلى “45 أسيرة، علماً أن عدد الأسرى في السجون بلغ 5700 أسيراً“.

وتستخدم “إسرائيل” قانوناً بريطانياً قديماً يتيح لها اعتقال الفلسطينيين دون محاكمة بين ثلاثة إلى ستة أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف سري للمعتقل.

واستعرض التقرير “عمليات اعتقال الأطفال خلال الشهرين الماضيين مبيناً أنه أدخل 34 طفلاً إلى قسم الأسرى الأشبال في سجن عوفر خلال آذار الماضي”.

وتابع التقرير “20 قاصراً اعتقلتهم “إسرائيل” من المنازل و12 من الطرقات وواحد تم اعتقاله على حاجز عسكري وواحد بعد استدعائه“.

وأضاف التقرير ”أدخل 39 أسيراً قاصراً إلى قسم الأسرى الأشبال في سجن عوفر خلال نيسان (أبريل) المنصرم، 20 منهم اعتقلوا من المنازل و17 من الطرقات واثنان بعد استدعائهما“.

يشار إلى أن “نادي الأسير الفلسطيني” قال في بيان منفصل يوم الأحد: إن “ثلاثة أسرى فلسطينيين بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري بينهم اثنان مضربان منذ 41 يوماً فيما بدأ الثالث إضرابه قبل 18 يوماً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق