سياسة

بوتين يؤكد لأردوغان ضرورة الاحترام غير المشروط لسيادة سوريا وسلامة أراضيها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي الجمعة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضرورة الاحترام غير المشروط لسيادة سوريا وسلامة أراضيها معرباً عن قلقه البالغ إزاء استمرار اعتداءات الإرهابيين في محافظة إدلب.

وقال الكرملين في بيان إنه تركز الاهتمام خلال الاتصال “على الوضع القائم في منطقة خفض التصعيد في إدلب حيث أعرب الرئيس بوتين عن بالغ قلقه إزاء مواصلة الأعمال العدوانية من قبل المجموعات الإرهابية كما تم التركيز على ضرورة الاحترام غير المشروط لسيادة سوريا وسلامة أراضيها”.

وأوضح بيان الكرملين بحسب “سانا” أن الرئيس بوتين أشار إلى موضوع تسوية الأزمة في ليبيا مؤكداً أهمية التنفيذ الدؤوب لقرارات مؤتمر برلين الدولي حولها.

وكان أكد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في مدينة إدلب وتطورات الموقف هناك.

وقال بيسكوف: “تم إجراء نقاش مفصل حول الوضع في إدلب، وخاصة في سياق المحادثة الهاتفية المجدولة لرئيسي روسيا وتركيا”.

وأعلن الكرملين في وقت سابق، أن “روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا تبحث عقد قمة بينها حول سوريا”، لكن “لم تتخذ قرارات بعد في هذا الشأن”.

وكان الرئيس بوتين جدد الخميس خلال اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التأكيد على ضرورة مواجهة التهديد الإرهابي والحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق