كاسة شاي

بعد أن “زبط وضعو” مع الشيخ سعد الحريري .. الشيخ فضل شاكر يعود للغناء

تناقلت وسائل اعلامية لبنانية تقارير تفيد بأن الفنان اللبناني السابق والمعتزل فضل شاكر، الذي كان محكوم غيابيا بتهم تتعلق بالارهاب وشتم دولة شقيقة (سوريا)، وأسقطت بعض التهم عنه، “زبط وضعو” مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري، الذي على ما يبدو مهد له طريق العودة من المشيخة إلى الغناء.

وفاجأ فضل شاكر جمهوره بفيديو يظهر فيه وهو يغني أغنية جديدة بعنوان “ليه الجرح”، وتأتي هذه الأغنية ضمن إطلالته الأخيرة في سلسلة “حكاية طويلة” التي بثت عبر قناة “الجديد” اللبنانية.

وظهر فضل شاكر في الفيديو، الذي نشر على “يوتيوب” وتداولته العديد من المواقع الإخبارية، وهو يغني ويعزف على ألة الأورغ بمشاركة نجله محمد شاكر، الذي دخل عالم الغناء مؤخراً.

وكان شاكر، عقب اختتام السلسلة التلفزيونية كتب تغريدة عبر “تويتر” قال فيها “أتوجه بالشكر إلى الشعب اللبناني الحبيب بكافة أطيافه وإلى الجمهور العربي العزيز وإلى كل من استمع لحكايتي على مدى ثلاثة أيام. أشكر كل المؤمنين ببراءتي وأشكر الرئيس سعد الحريري على موقفه. نلتقي قريبا بإذن الله”.

و كان أحد المحامين المقربين من الفنان المعزل والمحكوم بالسجن، فضل شاكر، كشف في أذار الماضي أن الأخير سيعود لمجال الفن، وسيغني أغنية “بحبك يا لبنان” التي غنتها السيدة فيروز.

وكانت محكمة لبنانية حكمت بالسجن على فضل شاكر غيابياً، وجرّدته من حقوقه المدنية على خلفية تورّطه بأحداث “عبرا”، التي وقعت فيها اشتباكات بين الجيش اللبناني وأنصار الشيخ المتشدد أحمد الأسير.

وعادت المحكمة العسكرية الدائمة في بيروت وأسقطت عن شاكر تهمة القتال ضد الجيش اللبناني، وحصرت قضيته بجرم شتم دولة شقيقة، إشارة إلى سوريا، ما عده محبو الفنان “بمثابة بصيص أمل أن يشمل العفو العام شاكر، في حال تمّ اقراره”، بحسب أحد المواقع الالكترونية اللبنانية.

يشار إلى أن فضل شاكر لا يزال متواجداً حتى اليوم في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، ولا يزال يمتلك بعض العلاقات مع فنانين عدة، بينهم شيرين وفارس كرم وزياد برجي ووائل جسار وغيرهم.

يذكر أن للفنان فضل شاكر 11 ألبوماً غنائياً، لكنه أعلن اعتزاله الفن عام 2012، وتورط بعدها في عدد من القضايا، أبرزها انتماؤه لتنظيم مسلح، والقيام بأعمال إرهابية، وصدر ضده حكم غيابي بالحبس لمدة 15 عاماً، في أيلول الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">