كاسة شاي

“بدر وأنيس” “مثليي الجنس” أم “أصدقاء حقيقيون”؟

انتشرت على وسائل الإعلام العالمية في الفترة الأخيرة معلومات تقول إن “الثنائي “Bert” و”Ernie” في برنامج الأطفال الشهير “Sesame Street” مثليا الجنس”.

وكانت النسخة العربية من البرنامج تحمل اسم “افتح يا سمسم”، حيث حملت الشخصيتان أسماء “بدر” و”أنيس”.

و نفت الشركة المنتجة للبرنامج أن يكون الثنائي مثليا الجنس، وذلك بعد تصريحات لأحد كتاب المسلسل”مارك سالتزمان” حول شخصيتي “Bert” و”Ernie”، بقوله إن “كتاباته حولهما كانت مستوحاة من علاقته الشخصية مع شريك حياته منتج الأفلام أرنولد غلاسمان”، التي استمرت لأكثر من عقدين حتى وفاة غلاسمان، في عام 2003.

وأصدرت الشركة المنتجة للمسلسل عقب ذلك بياناً قالت فيه إن “الثنائي “Bert” و”Ernie” ليس لديهما ميول جنسية، وهما في واقع الأمر مجرد دمى”، مضيفة أن “الهدف من الشخصيات تعليم الأطفال أنه من الممكن إنشاء صداقات قوية حتى مع من يختلفون عنهم كثيراً”.

وأدلى سالتزمان بتصريحاته التي أثارت جدلاً في مقابلة مع موقع “كويرتي” الإخباري المعني بشؤون مثليي ومتحولي ومزدوجي الجنس.

وقال “لطالما شعرت حين كنت أكتب شخصيتي “Bert” و”Ernie” بأنهما شريكان، ببساطة ودون أجندة مسبقة”، مضيفاً “لا أعتقد أنني كنت لأجد طريقة أخرى لكتابة الشخصيتن سوى أنهما شريكان”.

وقال “فرانك اوز” مخترع ومؤدي شخصية “Bert” في حسابه على “تويتر”، “يبدو أن سالتزمان سئل عما إذا كان “Bert” و”Ernie” مثليي جنس، لكن لمَ هذا السؤال؟ لمَ الحاجة إلى تعريف الناس على أنها مثلية الجنس فقط؟ هناك الكثير للبشر أكثر من مجرد الاستقامة أو المثلية”.

وأضاف “أنا خلقت بيرت، أعرف طبيعته ومن هو”، منذ أولى حلقات البرنامج عام 1969.

ولطالما أحاطت التكهنات بثنائي الدمى”Bert” و”Ernie”، عندما أصبحا أيقونات في مجتمع المثليين.

في حين نشرت صحيفة “نيويوركر” عام 2013 صورة غلاف للثنائي وهما جالسان ملتصقان يشاهدان التلفاز، ووضعت عنواناً للصورة “لحظة فرح”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">