اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بايدن يتراجع عن وعوده ويحدد سقف قبول اللاجئين بـ 15 ألفاً

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرًا بتقييد سقف قبول اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية ليصل إلى 15 ألف شخص فقط.

وجاء في بيان الصادر عن البيت الأبيض، الجمعة 16 من نيسان، أنه بسبب الحالة الطارئة للاجئين وغير المتوقعة بسبب العنف السياسي الجديد إلى جانب القمع والأزمات الإنسانية في عدة دول من بينها سوريا، وفضلًا عن الظروف المتغيرة بسبب وباء فيروس “كورونا، حدد سقف اللاجئين للسنة المالية 2021 بـ 15 ألف لاجئ.

وبلغ سقف اللاجئين في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، 15 ألفًا، الرقم الذي اعتبر من أقل الأرقام التي مرت على التاريخ الأمريكي في برنامج قبول اللاجئين.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا في ذات اليوم، بسبب الانتقادات اللاذعة التي أعقبت البيان الأول، جاء فيه إن بايدن سيضع “سقفًا نهائيًا متزايدًا للاجئين” للفترة المتبقية من هذه السنة المالية بحلول 15 من أيار.

وأضافت ، إن “الهدف الأولي لبايدن البالغ 62500 يبدو غير مرجح، من الآن وحتى نهاية السنة المالية في الأول من تشرين الأول، بسبب برنامج قبول اللاجئين المهلك الذي ورثناه”.

وكان بايدن تعهد بزيادة الحد الأقصى السنوي لقبول اللاجئين ليصل إلى 125 ألف لاجئ، في شباط الماضي، خلال فترة 12 شهرًا ستبدأ في 1 من تشرين الأول 2021.

كما وقّع، في 2 من شباط الماضي، على ثلاثة أوامر تنفيذية تتعلق بالهجرة، وتستهدف سياسات ترامب السابقة المتعلقة بالهجرة، بحسب ما نقلته وكالة “AP” الأمريكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق