اخبار العالمالعناوين الرئيسية

باحثون: الكاكاو يعزز الدورة الدموية لكبار السن

قال باحثون إن الكاكاو يفيد من تجاوزوا عامهم الستين في الحفاظ على صحتهم، مشيرين إلى أن نتائج دراسة أجروها بهذا الخصوص أظهرت أن مَن تناولوا كوباً من الكاكاو 3 مرات يومياً لمدة 6 أشهر كانوا أكثر قدرة على المشي.

وأجرى الباحثون دراستهم على أناس يعانون من مرض الشريان المحيطي، حسبما أوردت “الديلي ميل” البريطانية.

وأشار الباحثون إلى أن مركب epicatechin، الذي يتسبب في تضييق الشرايين، هو الذي يساهم في تحسين تدفق الدم إلى منطقة الربلة بمؤخرة الساق، وهو ما كان له دور كبير في تمكينهم من المشي بشكل أقوى وأفضل من غيرهم.

وقالت البروفيسور ماري ميكديرموت، الباحثة الرئيسية بالدراسة من جامعة نورث وسترن في شيكاغو، “قبل هذه الدراسة، لم يكن متوافراً سوى قليل من العلاجات التي يمكن أن تحسن أداء المشي لمن يعانون من مرض الشريان المحيطي”.

وبينت الدكتورة نعومي هامبورغ، رئيس مجلس أمراض الأوعية الدموية الطرفية التابع لجمعية القلب الأميركية أنه “يعاني مرضى الشريان المحيطي من صعوبة عند المشي كما المصابين بقصور القلب المتقدم”.

ونوه الباحثون إلى أن متناولي الكاكاو كانوا أكثر قدرة على المشي مسافة إضافية قدرها 42.6 متراً في سباق المشي الأخير ( 6 دقائق ) الذي كان في نهاية مدة ال 6 أشهر.

يذكر أن عضلات الساق لدى مصابي مرض الشريان المحيطي لا تحصل على قدر كاف من الدم، ما يؤدي لإصابتهم، وفي الدراسة السابقة، ثبت أن الكاكاو يحمي العضلات ويساعد على تحسين قدرة الجسم على التمثيل الغذائي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق