اقتصاد

ايران تدخل قطاع الاتصالات في سوريا عبر المشغل الثالث للخليوي

قال مصدر في قطاع الاتصالات إن المشغل الثالث للخليوي الذي سيدخل العمل في سوريا قريباً وقد يكون عبارة عن تجمع عدد من الشركات الإيرانية العاملة في قطاع الاتصالات في إيران، على أن تدخل هذه الشركات السوق السورية باسم شركة واحدة. ويجري العمل حالياً على تحديد اسمها التجاري.

وبيّن المصدر وفقاً لصحيفة محلية أن شركة الاتصالات السورية سيكون لها حصة من شركة المشغل الثالث التي سيتم تأسيسها، بنسبة نحو 20% من أسهم الشركة، حيث ستعمل شركة الاتصالات السورية على تأمين البنية التحتية لشركة المشغل الثالث.

وكان وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير تحدث مؤخراً عن أخبار قريبة عن إدخال المشغل الثالث إلى سورية، وإطلاق الجيل الرابع خلال العام القادم 2017.

يشار إلى أن الحديث عن المشغل الثالث في سوريا يعود للعام 2010 عندما وافقت الحكومة السورية برئاسة محمد ناجي عطري على بدء إجراءات دخول مشغل ثالث للخليوي.

و كان وزير الاتصالات الأسبق عماد الصابوني صرح أن موافقة الحكومة السورية جاءت بعد المذكرة التي تم عرضها على الحكومة، والتي تبين الإجراءات لإدخال مشغل ثالث للخليوي، وتوافق وضع الشركتين الحاليتين العاملتين في السوق السورية مع قانون الاتصالات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">