العناوين الرئيسيةمحليات

انهيار صخري يوقف محطة ترحيل النفايات في الدريكيش عن العمل 6 ساعات

توقفت محطة دريكيش لترحيل النفايات عن العمل عقب حدوث انهيار صخري بجزء من الجبل على الطريق الواصل إليها مما أدى إلى انقطاعه وتوقفها عن العمل لبضع ساعات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة صباح يوم الأحد .

وأوضح مدير إدارة النفايات الصلبة في طرطوس المهندس وسام عيسى لتلفزيون الخبر أن “محطة دريكيش لترحيل النفايات توقفت عن العمل بعد انهيار جزء من الجبل على الطريق المؤدي إليها مما تسبب بانقطاعه وتوقفها عن العمل ما يقارب 6ساعات، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة صباح يوم الأحد”.

Image may contain: 1 person, selfie and closeup

وذكر عيسى أنه “بجهود مديرية الخدمات الفنية تم فتح الطريق المؤدي إلى المحطة، وتم تصريف المياه بشكل كامل وإعادة المحطة إلى العمل فوراً” مؤكداً أن “توقف المحطة عن العمل مرده انقطاع الطريق فقط”.

وأشار عيسى إلى أن “بعض آليات الوحدات الإدارية قامت بالدخول إلى المحطة فور فتح الطريق لتفريغ حمولتها من النفايات” مضيفاً أنه “فيما بعد تقوم آلياتنا بترحيل النفايات إلى معمل وادي الهدة”.

بدوره أوضح مدير الخدمات الفنية في طرطوس المهندس علي رستم لتلفزيون الخبر أنه “حصل انهيار بجزء من الجبل عند مدخل محطة دريكيش لتجميع وترحيل النفايات بطول 120 م نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة”.

Image may contain: 1 person, sitting

وأضاف رستم أنه “قمنا بإرسال عدة آليات لفتح الطريق الواصل للمحطة، وكان هناك عدة صعوبات صادفت عمل الآليات خلال فتح الطريق أبرزها كثرة الوحل جراء انهيار التربة والحفر التي أحدثتها في المنطقة”.

وأكمل رستم أن “الردم كان عبارة عن وحل ومن الصعب جداً تعزيله في مكان الانهيار” مشيراً إلى أن “طريق المحطة الذي انقطع جراء انهيار جزء من الجبل بطول 120 م فقط” مؤكداً أنه “تم فتح طريق المحطة بعد ترحيل مخلفات الجزء المنهار ومعالجته بشكل كامل”.

يُذكر طريق طرطوس – دريكيش انقطع عند مفرق الشيخ سعد نتيجة تشكل السيول ومياه الأمطار فيه جراء العاصفة المطرية التي شهدتها المنطقة صباح الأحد، قبل أن يعاد فتحه.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق