موجوعين

انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في حمص .. وأحد المواطنين ينزعج فيطلق النار على المحولة

أقدم مجهولون يوم السبت على تكسير زجاج وطاولات مركز كهرباء وادي الذهب بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالقرب من محولة المستقبل.

كما احترق اليوم مركز تحويل “الامريكي” في حي العباسية بسبب الحمولات الزائدة والاستجرار الغير مشروع للتيار الكهربائي، وقام أحد “المواطنين” بإطلاق النار على مركز تحويل سليمان معلا في الحي ذاته بسبب “انزعاجه” من انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر مصدر في شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر أن مركز تحويل “الخطيب” في حي المضابع خرج عند الخدمة بسبب قيام أحد سائقي السيارات بصدم برج المركز بسيارته.

وكان عدد من المواطنين اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خلال فترات التغذية في أحياء وادي الذهب والزهراء والمهاجرين والارمن.

من جهته، قال مصدر في مركز طوارئ وادي الذهب أن انقطاعات التيار الكهربائي بشكل متكرر سببها تركيب دارات ترددية على خط التوتر العالي الذي يغذي محطتي فيروزة والزهراء ما يؤدي الى الانقطاعات المتكررة في جميع خطوط التغذية الواصلة من المحطتين.

فيما بين مصدر في مركز الزهراء أن هذه الانقطاعات تعود لأسباب فنية فزيادة الحمولة تؤدي لهبوط التردد وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي في دارة الحماية التي تم تركيبها بتوجيهات وزارية حفاظا على مراكز التحويل من الاحتراق.

وأشار المصدر إلى أن الشركة العامة لكهرباء حمص مسؤولة عن التوتر المتوسط والمنخفض فقط ولا علاقة لها بخطوط التوتر العالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق