اخبار العالمالعناوين الرئيسية

اليونان تقبض على لاجئ سوري بتهمة الانتماء إلى “النصرة”

ألقت السلطات اليونانية القبض على لاجئ سوري لانتمائه إلى “جبهة النصر.ة،” مطلوب في هولندا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول بالشرطة قوله إن السلطات اعتقلت طالب لجوء سوري يبلغ من العمر 37 عامًا مطلوبًا في هولندا “لارتكابه جرائم إرهابية”.

وأضاف المسؤول، أن الرجل وصل إلى جزيرة ساموس قادمًا من تركيا في 4 من تشرين الأول 2018، ونُقل لاحقًا إلى مركز للاجئين بالقرب من مدينة سالونيك، حيث اعتقل يوم الأربعاء بموجب مذكرة اعتقال دولية أصدرتها السلطات الهولندية.

وأشار المسؤول إلى أن السلطات اليونانية رفضت طلبين للجوء كان قد تقدم بهما، وقالت الوكالة إن الرجل الذي لم يذكر اسمه مشتبه به في ارتكاب جرائم إرهابية وانتمائه إلى “جبهة النصر.ة”.

وكانت واشنطن أدرجت “جبهة النصر.ة” (الفرع السوري لتنظيم “القاعدة”) على لوائح “الإرهاب”، في كانون الأول 2012، و وافقتها دول مختلفة بما فيها تركيا.

وكانت السلطات الألمانية اعتقلت قبل أيام ثلاثة مواطنين ألمان بتهمة تمويل “هيئة تحر.ير الشا.م” عبر جمع التبرعات وإرسالها إلى سوريا عبر وسطاء في تركيا.

يذكر أن صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، ذكرت أن محققين من مكتب المدعي العام الفيدرالي ومكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا اكتشفوا شبكة لتمويل “الحركا.ت الإسلا.مية” في سوريا، التي تستمر في أعمالها بمساعدة المانحين الأجانب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق