العناوين الرئيسيةرياضة

فراس الخطيب يكشف أسماء اللاعبين المرشحين للاحتراف الخارجي

كشف كابتن منتخب سوريا السابق فراس الخطيب، أسماء اللاعبين المرشح انتقالهم من الدوري السوري للاحتراف الخارجي في الانتقالات الشتوية.

وقال الخطيب في فيديو نشره على قناته الرسمية على “يوتيوب” أن كلا من “مارديك مارديكيان، أحمد الأشقر، مؤيد عجان، أسامة أومري، عمرو جنيات، وعلاء الدالي مرشحون للاحتراف خارجيا”.

وأضاف الخطيب أنه: ” لست وكيلا لأي لاعب ولم أستفد من أي لاعب، لأن واجبي خدمة لاعبي بلدي، فيما علمت بمفاوضات بين الجهراء مع ورد السلامة، وكذلك سألني أحد الأندية بالكويت عن المهاجم مارديك مارديكيان”.

وأردف الخطيب: “علاء الدالي لاعب موهوب، وقد يكون أفضل لاعب في سوريا، حيث يملك إمكانات فردية عالية، كنت على معرفة باحترافه مع العربي الكويتي، حيث سألني بشكل شخصي رئيس النادي”.

وتابع الخطيب :” معظم اللاعبين يضعون شرطا في عقودهم مع الأندية المحلية، بالاحتراف مباشرة مع إعادة الأموال التي حصل عليها قبل التوقيع، أو الحصول على نسبة معينة من قيمة العقد”.

واستكمل: “الولاء في كرة القدم انتهى، لأن اللاعب يبحث عن مصلحته الشخصية بعيدا عن مصلحة النادي، وعلينا عدم لوم اللاعبين على ذلك، لأنها تحدد مصير عائلته، وهو أمر طبيعي”.

وأشار الخطيب إلى معلومات تتوافر لديه عن عودة كل من شادي الحموي، وأحمد الدوني، وعلاء الشبلي للعب بالدوري السوري خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وختم الخطيب : “المعلومات التي ذكرتها مبنية على كلام وسائل الاعلام الكويتية، والاستفسارات التي أتلقاها من مسؤولي الأندية الكويتية عن اللاعبين السوريين، بحكم احترافي في الكويت لفترة طويلة”.

وكان نادي تشرين أعلن أن مهاجمه علاء الدالي طلب الانتقال إلى العربي الكويتي بعد نهاية مرحلة الذهاب الأسبوع المقبل، بحكم وجود بند بعقده يتيح له الرحيل بحال حصوله على عقد خارجي، وسط أنباء أن قيمة عقده تصل إلى 450 ألف دولار.

يذكر أن سوق الانتقالات الشتوية في سوريا مستمر حتى السادس من شباط القادم، وهو مفتوح للاعبين القادمين من الخارج، واللاعبين المغادرين للاحتراف الخارجي، بينما تمنع قوانين اتحاد كرة القدم الانتقال الداخلي بين الاندية باستثناء اللاعب الذي لم يلعب لفريقه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى