كاسة شاي

“المي بتكذب الغطاس”.. “غينيس” تنفي حصول تامر حسني على لقب “الفنان الأكثر تأثيراً”

نشرت الموسوعة العالمية للأرقام القياسية “غينيس” عبر موقعها الرسمي، تنويهاً حول دقة الرقم القياسي الذي حصل عليه الفنان المصري تامر حسني مؤخراً.

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية قبل أيام، ما مفاده أن “حسني” يحصد لقب “الفنان الأكثر تأثيراً والهاماً حول العالم” من قبل “غينيس”، بعد ما نشره على صفحاته الرسمية، مرفقاً اللقب بصور توثقه.

وعلى أثر ما نشر، ذكرت “غينيس” عبر موقعها الرسمي، في تنويه، إن “جمهور الفنان تامر حسني استطاع يوم الجمعة، الموافق السادس من شهر كانون الأول كسر الرقم القياسي العالمي “لغينيس” للأرقام القياسية لـ “أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات” وذلك في مارينا مول أبوظبي.

وتابعت أن “العديد من وسائل الإعلام تناقلت خبراً مفاده أن الفنان المصري حقق لقب “الفنان الأكثر تأثيراً وإلهاماً في العالم”، إلا أننا في “غينيس” للأرقام القياسية لا نقيس الإنجازات التي لا تتبع معايير واضحة.

وذكرت أنها “تمتلك معاييراً صارمة تشترك جميعها في محددات واضحة أهمها: أن يكون الإنجاز قابل للقياس، وأن يكون قابل للكسر، وأن يكون ذو معايير واضحة محددة، وأن يكون قابلاً للتقييم والتحقق من صحته”.

ونوهت إلى أن “غينيس للأرقام القياسية هي السلطة الدولية التي تعنى بكسر الأرقام القياسية، وتدير عملية قياس وتقييم الأرقام القياسية من جميع أنحاء العالم. وإن الإعلان عن هذه الأرقام القياسية يتم إذا ما اتفقت معاييرها مع اشتراطات صارمة ومحددة ولا تتبع عملية التصويت الجماهيري”.

وأضافت “إن معايير كسر الرقم القياسي الخاص بـ”أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات” تتضمن مشاركة أكبر عدد من الأفراد إلى ذات لوحة الإعلانات متضمنة اسماً فريداً ورسالة من المشارك نفسه.

وعلى مدار 6 أيام من المدة المسموحة لتقديم المشاركات، نجح زوار مارينا مول أبوظبي في تحقيق 12086 مشاركة متخطين الرقم القياسي السابق الذي وقف عند 4900 مشاركة تم تسجيلها في الخامس من شهر كانون الأول 2017″.

الجدير بالذكر أن موسوعة “غينيس” الدولية، هي كتاب ذو إصدار سنوي، بدأ منذ 68 عاماً في انكلترا، يخزن فيه كل الأرقام القياسية من مختلف أنحاء العالم، وفق شروط معينة، تختبر صحتها فرق تابعة للموسوعة، منها ألقاب “أعلى، أكبر، أسرع، أثقل، أثرى ، أصغر، أكث”، وغيرها من الألقاب في مجالات حياتية مختلفة ومتنوعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">