كاسة شاي

المخرج السوري محمد عبد العزيز لتلفزيون الخبر: من المهم تبادل الخبرات ووجهات النظر مع صانعي الأفلام حول العالم

فاز المخرج السوري محمد عبد العزيز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان “سيفين هيلز” بهنغاريا عن فيلمه الروائي الطويل “حرائق”.

ونشر عبد العزيز على حسابه في “فيسبوك”، “لبلدي الحبيب سوريا ولأهلها الخيرين أهدي هذه الجائزة أيضاً”.

وقال المخرج السوري محمد عبد العزيز لتلفزيون الخبر أن “أكثر من ٢٠ فيلماً شارك في المسابقة الدولية، أغلبها كانت أفلام أوروبية، بالإضافة لأفلام من البرازيل وآسيا”.

وأضاف عبد العزيز “حصل فيلم “حرائق” على جائزة أفضل فيلم”، موضحاً أنه “اعتقد أنه من المهم في الوقت الحالي مماحكة صانعي الأفلام حول العالم”.

وتابع عبد العزيز “ومهم أيضاً تبادل وجهات النظر والخبرات معهم حول الأسئلة الجوهرية التي تمس سينما اليوم، وكيفية إيجاد منصة او خلق مناخ للتواصل، وهذا ماحدث في مهرجان سفن هيلس الدولي المقام في هنغاريا تحت عنوان وسط اوربا وسط العالم”.

وفيلم “حرائق” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وبطولة الفنانين، رنا ريشة، وجفرا يونس، وامني إبراهيم، ونانسي خوري، وولاء عزام، ونغم ناعسة، ومؤيد رومية، وغيرهم من الممثلين.

وكان فيلم “حرائق” حصد الجائزة الذهبية كأفضل فيلم متكامل من مهرجان روتردام للسينما العربية في هولندا العام الماضي.

يذكر أن المخرج السوري محمد عبد العزيز كان نال عدة جوائز سابقاً منها جائزة أفضل فيلم، أفضل ملابس عن فيلم “نصف ملغ نيكوتين” من مهرجان باري إيطاليا لدول حوض المتوسط.

والجائزة الثانية من مهرجان انابوليس الدولي عن فيلم “دمشق مع حبي”، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، أفضل ممثلة (مناصفة) عن الرابعة بتوقيت الفردوس من مهرجان الاسكندرية السينمائي لعام 2015.

وجائزة أفضل فيلم، (غولدن أوورد) مهرجان الكاميرا العربية روتردام عن فيلم “المهاجران”، بالإضافة لسبع ترشيحات غولدن غلوب 2016 عن فيلم “الرابعة بتوقيت الفردوس”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق