اخبار العالم

العراق يصدر مذكرة اعتقال بحق دونالد ترامب

أصدرت محكمة تحقيق منطقة الرصافة ببغداد، الخميس، مذكرة قبض بحق الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ‏ترامب‎، بتهمة اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، ورفاقه.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق: “بعد أن دون القاضي المختص في محكمة تحقيق الرصافة الذي يتولى التحقيق في جريمة اغتيال المهندس ورفاقه، أقوال المدعين بالحق الشخصي ‏من أفراد عائلته صباح الخميس ٧ كانون الثاني، واكتمال إجراءات التحقيق الابتدائي، قرر ‏اصدار القاضي مذكرة القبض بحق رئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتهية ولايته دونالد ترامب”.

وأضاف البيان أن “الأمر جاء ‏وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي النافذ وسوف تستمر إجراءات التحقيق ‏لمعرفة المشتركين الآخرين في تنفيذ هذه الجريمة، سواء كانوا من العراقيين أو الاجانب”.

وتنص المادة 406 من قانون العقوبات العراقي على أنه “يحكم بالإعدام كل من قتل نفساً عمداً مع سبق الإصرار أو الترصد”.

ويأتي قرار المحكمة العراقية بعد إعلان السلطة القضائية الإيرانية، أن طهران “قدمت طلباً للمنظمة الجنائية للشرطة الدولية لإصدار إنذار أحمر، واعتقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبقية المتورطين باغتيال قاسم سليماني”.

واغتيل كل من أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، و10 مرافقين لهما، في غارة أمريكية استهدفت موكبهم قرب مطار بغداد الدولي، في 3 كانون الثاني 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق