العناوين الرئيسيةرياضة

الصالة “المأساوية” التي شهدت تتويج الكرامة تثير تساؤلات و “سخرية” جماهير حمص

تابع الجمهور السوري عامة والحمصي خاصة النهائي الذي جمع نادي الكرامة مع نادي الوحدة في حمص والذي انتهى بتتويج نادي الكرامة بطلا للدوري السوري بكرة السلة للمرة الاولى في تاريخه.

وشهد اللقاء حضورا جماهيريا لافتا في حمص مع توافد الآلاف إلى صالة غزوان أبو زيد، حيث توجه مشجعو الكرامة من كل أنحاء حمص الى الصالة إضافة لوصول عدد من مشجعي نادي الوحدة من دمشق .

ومع انتهاء المبارة وحسم النادي الأزرق للقب الأول، لم ينسَ الجمهور الكرماوي رغم فرحه الكبير باللقب ما شاهده وعاينه في الصالة من وضع يرثى له بكل النواحي الفنية والصحية، حسب بعض المتابعين.

وقال جعفر وهو مشجع لنادي الكرامة” وضع الصالة مأساوي حرفيا، لا أرضية جيدة تناسب اللعب، ولا مرافق صحية او حمامات، كما يوجد بابين فقط للدخول، ولا تهوية مناسبة حيث كان اللاعبون يخرجون بين الأشواط للتنفس خارجا”.

May be an image of indoorMay be an image of 1 person

وأضاف” لم يوجد أي مقاعد للجمهور حيث قضيناها عالواقف مع وجود ضعف عدد الجمهور في الخارج لم يستطع الدخول، الصالة غير مخدمة ابدا وتحتاج الكثير من العمل”.

وقال سامر وهو مشجع آخر لنادي الكرامة “نخجل من مقارنة الصالة بالصالات الاخرى كصالة الفيحاء مثلا التي تتسع لأكثر من ستة الاف مشجع مع تهوية وإضاءة ومرافق بتشهي عالحضور بينما لا تتسع صالة حمص لأكثر من 1700 ع الواقف من دون كراسي”.

وتابع سامر “رغم قلة العدد الذي تستوعبه الصالة يقوم المتعهد أو المسؤول عن الصالة بإدخال أكثر من 4000 آلاف متفرج حشك كما حصل يوم المباراة دون أن ننسى التكييف والمرافق الصحية وغيرها”.

من جهته، قال فيصل الدربي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص لتلفزيون الخبر إن الصالة تتبع لمديرية التربية ووضعها سيء للغاية، وليست مؤهلة بتاتا لاستقبال مباريات كبيرة مع دخول حمص لأوسع أبواب كرة السلة من خلال نيل الكرامة لبطولة الدوري.

وتابع الدربي ” كاتحاد رياضي لدينا صالة تجهّز قرب دوار تدمر تضررت نتيجة الاعتداءات خلال سنوات الحرب سيطلق عليها اسم صالة الستة آلاف نسبة لقدرة استيعابها للمتفرجين وسيوضع لها اسم آخر في وقت لاحق”.

وبين أنه تم تكليف الدكتور عصام ملحم بالقيام بدراسة كاملة للصالة وذلك لاسمه الكبير في عالم الهندسة كما يشهد له بحبه للرياضة، حيث أجريت الدراسة بناء على طلب جماهير الرياضة في حمص.

وأوضح “طلبنا من المكتب التنفيذي أن تكون الصالة ضمن خطة 2020 _2021 لكن تكلفتها عالية جدا تصل إلى 6 مليارات ليرة تقريبا، وسأكون منفصلا عن الواقع اذا وعدت بتنفيذها خلال ستة اشهر مثلا، حتى وإن اخذت سنة أو سنتين لإنجازها ستكون مكسبا لكل حمص”.

من جهته، قال غسان القصير رئيس نادي الكرامة لتلفزيون الخبر “إن صالة غزوان أبو زيد تتبع لمديرية التربية منذ 60 عاما، حيث لا يوجد صالة خاصة بناديي الكرامة والوثبة بل يتم تأجيرنا الصالة لمدة ساعة يوميا او أربعة اسبوعيا لإجراء التدريبات”.

May be an image of 1 person and standing

وأردف القصير “تقام كافة الالعاب والنشاطات في مدينة حمص على أرضية هذه الصالة حيث تخدم الشبيبة والطلائع وكرة اليد وغيرها من الألعاب”.

من ناحيته قال وليد مرعي مدير تربية حمص لتلفزيون الخبر إنه بعد تدخل عدد من الجهات منحت الصالة للنادي رغم أنه وبالقانون من حق المديرية تأجيرهم اياها، ومستعدون لإجراء مباحثات للتوصل الى صفقة مناسبة معهم.

وفيما يتعلق بإعادة تاهيل الصالة سابقا اوضح مرعي أنه تم إعادة تاهيلها منذ سنتين لكن من الواضح أنه لم يتم العمل بشكل صحيح ، وأضاف “لم يحدث هذا الأمر على دوري ولم أكن مكلفا عندها”.

وأكد مرعي لتلفزيون الخبر أن وضع الصالة سيء الغاية و قال “لاحظنا هذا الشي عند تقديم الطلاب لامتحانات الثانوية الثانوية فيها من حيث الأرضية والمرافق والسقف حيث أعددنا خطة لاعادة تأهيلها”.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق