اقتصاد

السوريون يوفرون خبزاً بقيمة 15 مليون ليرة في رمضان

أوضح مدير شركة المخابز العامة جليل إبراهيم أن “إنتاج الخبز في شهر رمضان ينخفض بقيمة حوالي 15 مليون ليرة سورية، وذلك نتيجة انخفاض إقبال المواطنين على شراء الخبز نتيجة الصيام”.

وبين ابراهيم، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “الإنتاج اليومي من الخبز يصل لحوالي 2600 طن في جميع المخابز العامة، ولكنه ينخفض خلال شهر رمضان المبارك بنسبة تتراوح ما بين 10% و15%”.

وأشار ابراهيم إلى أن “المخابز التابعة للشركة تعمل وفق نظام العمل المخطط له ضمن خطة عمل الشركة لشهر رمضان بحيث يتم تأمين الخبز في جميع المناطق”.

ولفت إبراهيم إلى أن “الشركة ستقوم بتركيب خطوط إنتاج جديدة في عدد من المخابز، بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة تأهيل وصيانة مخبز في القريتين بريف حمص ومخبز في صوران بريف حماة ووضعهما في الخدمة”.

وكانت الحكومة قررت تغيير جميع خطوط تصنيع الخبز في المخابز الآلية العامة للانتقال إلى إنتاج الرغيف الصغير، حيث “تبلغ كلفة تغيير الخطوط نحو أربعة مليارات ليرة سورية”.

وبحسب الصحيفة، فإنه “تم التريث في تنفيذ هذا المشروع، لأن ما تم تخصيصه للشركة العامة للمخابز للقيام بأعمال الصيانة هو 200 مليون ليرة سورية، في حين أن تكلفة تركيب خط إنتاج آلي جديد هي 200 مليون ليرة سورية”.

يذكر أن الشركة العامة للمخابز كانت بدأت بتنفيذ المرحلة التجريبية لإنتاج الرغيف الصغير في مخبزي برزة واليرموك، ليصبح عدد الأرغفة في “الربطة” 14 رغيفاً، بقطر 25 سم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق