اخبار العالم

السعودية: رئيس الأركان لم يلتقِ رئيس الأركان “الإسرائيلي” بس “تعشوا مع بعض”

نفى مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية ما تناقلته وسائل إعلام “إسرائيلية” عن لقاء رئيس هيئة الأركان العامة برئيس أركان العدو “الإسرائيلي”، لكن أكد في الوقت نفسه “أنهما جلسا معا على مائدة العشاء”.

وأكد المصدر في بيان “عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام “إسرائيلية” عن لقاء جمع بين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي ورئيس الأركان “الإسرائيلي” الجنرال قادي آيزنكوت”.

وأردف المصدر “الصحيح أن الرويلي شارك في اجتماع دولي لرؤساء أركان الدفاع المنعقد في قاعدة أندروز الجوية بالعاصمة الأميركية واشنطن لمناقشة مواجهة جماعات التطرف العنيف بمشاركة 81 دولة خلال الفترة من 15-16 تشرين الأول الحالي”.

وقال المصدر السعودي وفقاً لوسائل إعلام سعودية “تخلل الاجتماع عشاء رسمي لجميع المشاركين على شرف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، وتبعه في اليوم التالي المؤتمر الرئيس في قاعدة أندروز الجوية، وهذا الخبر عارٍ عن الصحة ولم يتم خلال الاجتماع أي لقاء ثنائي بين الطرفين”.

يذكر أنه مع قدوم ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان إلى السلطة بدأت تظهر بشكل علني اللقاءات و الزيارات المتبادلة بين المملكة العربية السعودية و الكيان” الإسرائيلي”.

كما نشرت العديد من وسائل الإعلام العربية و الأجنبية هذه اللقاءات الحميمة بين الطرفين والتي كانت تحدث بشكل سري لتتحول بشكل علني وفي اجتماعات دولية و إقليمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق