سياسة

الخارجية السورية: سوريا ترحب بالاتفاق حول إدلب

نشرت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” بياناً أعلنت فيه “موافقة سوريا على الاتفاق الذي أعلن عنه الاثنين في “سوتشي” حول محافظة إدلب”.

و بحسب البيان، صرح مصدر مسؤول في الوزارة أن “الجمهورية العربية السورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب، الذي أعلن عنه الاثنين في مدينة سوتشي الروسية”.

وأضاف المصدر: أن “سوريا تؤكد أن هذا الاتفاق كان حصيلة مشاورات مكثفة بين الجمهورية العربية السورية والاتحاد الروسي وبتنسيق كامل بين البلدين”.

وقال المصدر “الجمهورية العربية السورية إذ تشدد على أنها كانت ولا تزال ترحب بأي مبادرة تحقن دماء السوريين، وتساهم في إعادة الأمن والأمان إلى بقعة ضربها الإرهاب”، فإنها تؤكد على أنها ماضية في حربها ضد الإرهاب حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية”.

وتابع “سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات المحلية، التي أثبتت نجاعتها في حقن دماء السوريين وعودة الأمن والأمان إلى المناطق التي جرت بها ما ساهم أيضاً في البدء بعودة اللاجئين إلى ديارهم”.

ولفت المصدر إلى أن “اتفاق إدلب الذي ُأعلن عنه الاثنين، هو اتفاق مؤطر زمنياً بتواقيت محددة، وهو جزء من الاتفاقيات السابقة حول مناطق خفض التصعيد، التي نتجت عن مسار أستانا منذ بداية عام 2017”.

وذكر المصدر أن “أستانا انطلقت في أساسها من الالتزام بسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، وتحرير كافة الأراضي السورية، سواء من الإرهاب والإرهابيين، أو من أي تواجد عسكري أجنبي غير شرعي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق