اخبار العالم

الحر يقتل 78 هنديا

لقي 78 مواطنا هنديا معظمهم من كبار السن مصرعهم في ولاية “بيهار” شمال البلاد بسبب الحرارة العالية على مدار يومي السبت والأحد 15 و16 حزيران.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، في بيان، إن “معظم الضحايا من المزارعين والعمال الذين تقتضي ظروف عملهم البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة”، بحسب مواقع إعلامية.

وفرضت السلطات الهندي قيوداً على الخروج من المنازل في بعض الأماكن، ومنع الناس في اقليم “غايا” من مغادرة منازلهم لأي عمل غير ضروري، وتم حظر العمل في الورش وكل نشاط خارجي بين الساعتين 11صباحاً و 4 عصراً.

وتشهد الهند أسوأ موجة حار هذا العام، حيث سجلت أربع مدن في شمال الهند رقماً قياسياً، وبلغت في بعض المناطق درجات الحرارة 50 درجة مئوية.

وكانت صحيفة “الرأي” الكويتية، أفادت بمقتل وافد مصري متأثرا بضربة شمس في منطقة السرة الكويتية، في ظل موجة الحر الشديد التي تجتاح الكويت.

وكان الباحثون نبهوا عام 2017 إلى أن منطقة جنوب آسيا حيث يعيش خمس سكان العالم وتضم بلدان كالهند وباكستان وبنغلادش، يمكن أن تشهد ارتفاعاً في درجة الحرارة إلى مستويات لا تطاق بحلول نهاية القرن، ولن تكون صالحة للعيش فيها بعد قرن إذا لم تتم مكافحة التغير المناخي.

يذكر أن كلاً من الهند وباكستان تعرضتا عام 2015 لموجة حر مشابهة، نتج عنها أكثر من 3500 قتيل في كلا البلدين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق