العناوين الرئيسيةميداني

الجيش يحرر بلدة خان طومان بعد ساعات قليلة من تقدمه الأول غرب حلب

حرر الجيش العربي السوري مساء يوم الأربعاء بلدة خان طومان جنوب غرب حلب، بعد ساعات قليلة من تقدمه الأول في جبهة حلب الغربية عبر سيطرته على جمعية الصحفيين ومنطقة الراشدين الخامسة.

وأكدت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر في حلب أن “الجيش العربي السوري حرر بلدة خان طومان بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات مع مسلحي “جبهة النصرة”، وانتهت بانسحابهم من البلدة”.

وأضافت المصادر أن “وحدات الجيش تقدمت أيضاً باتجاه قرية القراصي، وسيطرت على تلة القراصي الواقعة شمال القرية”.

وكان سيطر الجيش العربي السوري صباح الأربعاء على عدة مناطق في محيط البلدة، قبل تحريرها، وهي “معراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح ومستودعات خان طومان”.

ويأتي تحرير بلدة خان طومان بعد ساعات قليلة من تحرير الجيش العربي السوري منطقتي جمعية الصحفيين والراشدين الخامسة، في أول تقدم له بجبهات حلب الغربية منذ تحرير مدينة حلب نهاية عام 2016.

ويأتي تحرير المناطق المذكورة بعد أن كانت محتلة من قبل المسلحين المتشددين منذ 7 سنوات.

وبالسياق ذاته، استمرت يوم الأربعاء استهدافات الجيش العربي السوري لمواقع ارهابيي “جبهة النصرة” في حي المالية والراشدين وكفر حمرة شمال وغرب حلب، بالإضافة لاستهدافه مناطق المنصروة وخان العسل وقرية خلصة.

واندلعت مساء الأربعاء اشتباكات متقطعة بين الجيش العربي وارهابيي “جبهة النصرة” من جهة حيي المالية والراشدين، بالتزامن مع استهدافات بسلاح المدفعية لمواقع المسلحين هناك.

وتعد مناطق ريف حلب الغربي التي يشن الجيش العربي السوري عمليته العسكرية فيها، مصدر للقذائف التي يعتدي مسلحي “النصرة” منها على أحياء مدينة حلب السكنية طيلة السنوات الماضية، والتي أدت لوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى المدنيين.

يذكر أن عملية الجيش العربي السوري في ريف حلب الجنوبي والغربي كانت بدأت الأسبوع الماضي عبر استهدافات مكثفة لمواقع ارهابيي “النصرة”، تبعها هجوم شديد نفذه الجيش العربي السوري يوم السبت الماضي، تمكن فيه من كسر خطوط الدفاع الأولى للمسلحين غرب المدينة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق