اخبار العالم

“الجولان عربية سورية” .. مسيرة العودة الجمعة المقبلة في فلسطين باسم الجولان المحتل

دعت “الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” للمشاركة في الجمعة المقبلة للمسيرات والتي ستحمل عنوان “جمعة الجولان عربية سورية”.

وأكدت الهيئة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، في ختام الجمعة الـ 56 لمسيرات العودة، على وحدة الأمة -ووحدة المصير المشترك مع الشعب السوري والشعوب العربية كلها وتحدياً للقرار الأمريكي بضم الجولان العربي السوري للاحتلال “الاسرائيلي”.

ودعت الهيئة، في بيان لها، “لاعتبار يوم الأربعاء الموافق 15-5-2019 يوماً للإضراب الشامل لكل مناحي الحياة في الأراضي الفلسطينية في يوم النكبة ومرور 71 سنة على احتلال “اسرائيل” لفلسطين”، مؤكداً “الاستمرار في المقاومة حتى التحرير والعودة الى الديار”.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المشاركين في الجمعة السادسة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “جمعة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام” في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق”.

يذكر أن عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 وصل إلى 280 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفاً بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق