اخبار العالم

الإمارات تسجل أول إصابة بمتحور “أوميكرون”

أعلنت الإمارات عن تسجيل أول إصابة بمتحور “أوميكرون من فيروس كورونا، لسيدة إفريقية قادمة من بلد إفريقي مرورا بدولة عربية.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية، وفق ما نقلت وكالة “وام”، أن المصابة التي تم رصدها حاصلة على جرعتي لقاح كورونا حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وأشارت أنه “تم عزلها ومتابعة حالتها حيث لم تظهر عليها أية أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة.”

ويواصل متحور أوميكرون انتشاره في مختلف أرجاء العالم، على الرغم من سعي المزيد من الدول لعزل نفسها بفرض قيود جديدة على السفر.

وأثار اكتشاف متحور “أوميكرون” في جنوب إفريقيا، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي بأنه “مقلق”، المخاوف على مستوى العالم من أن يكون مقاوما للقاحات وأن يطيل أمد جائحة كورونا المستمرة منذ نحو عامين.

ومن المحتمل أن يكون متحور “أوميكرون” شديد العدوى، لكن الخبراء لا يعرفون بعد ما إذا كان يسبب إصابة أشد أو أقل شدة بمرض كوفيد-19.

يذكر أن منظمة الصحة ووزارت الصحة في مختلف دول العالم تشدد على أهمية أخذ اللقاح، حيث تساهم التطعيمات في رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة والوفيات خاصة في ظل المتحورات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق