موجوعين

استشهاد 19 مدنيا في انفجار لغم بريف حماة

استشهد صباح الأحد تسعة عشر مدنيا وأصيب آخرون نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” بالقرب من المشيرفة في منطقة وادي العذيب شرقي حماة، أثناء خروجهم لقطاف ” الكمأة “.

وبيّن مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور ناصح عيسى لتلفزيون الخبر أنه ” وصلت صباح الأحد إلى المشفى الوطني في سلمية جثامين 19 شهيداً، إضافة إلى 7 أشخاص مصابين بجروح متفاوتة “.

وأضاف الدكتور عيسى أن ” الجميع كانوا يستقلون جرارا زراعيا ومتجهين لقطاف ” الكمأة ” في منطقة وادي العذيب شرقي حماة “.

والشهداء هم ” عبد الرحمن الشامان – جازية شامان الرحمون- محمد العقاب العقاب-خلود فايز الشامان – عقل شامان الرحمون- ضحية ابراهيم المحمد- كحيلة علي الصالح – موفي دعار نواف العقاب – ابتسام طراد الشامان الرحمون “.

و”زيال دعار العقاب – تمرة هيكل العقاب – بدور محمد العقاب – غازية شامان الشامان – حدود شامان الشامان – هيام شامان الشامان – دعاء فيصل البدر- خلود ذعار العقاب- نوال دعار العقاب “.

وكان استشهد في الثامن من شهر شباط الحالي 6 مدنيين إضافة إلى إصابة شخص بحروق شديدة، نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارتهم أثناء توجههم لقطاف “الكمأة” في نفس المنطقة.

يذكر أن الألغام التي خلفها تنظيم “داعش” في ريف سلمية الشرقي وخاصة في منطقة وادي العذيب أدت إلى استشهاد العديد من المدنيين بعد أن عادوا إلى مناطقهم بعد تحريرها في تشرين الأول عام 2017 م .

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق