علوم وتكنولوجيا

إغلاق “DarkMarket” السوق الأكبر في “الويب المظلم”

أوقفت السلطات الأوروبية من خلال عملية دولية منسقة من “اليوروبول” ما يقال أنه السوق الأكبر في العالم في “الويب المظلم” والمسمى “DarkMarket”.

ويعتبر السوق أحد أكثر الملاذات شعبية للمجرمين الذين يتطلعون إلى بيع المخدرات والبرامج الضارة وبيانات بطاقات الائتمان المسروقة وبطاقات SIM، ضمن أشياء أخرى.

وألقت السلطات الألمانية القبض على رجل أسترالي يُعتقد أنه مشغل الموقع غير القانوني، وصادرت 20 خادمًا للاستضافة، مما وضع حداً لما أصبح أكثر المواقع بحثاً عن النشاط غير القانوني.

ووفقاً لـ”اليوروبول”، استضاف السوق، قبل إغلاقه، ما يقرب من 500000 مستخدم وسهل أكثر من 320.000 معاملة، وتم تداول كل شيء بدءاً من الأدوية والأموال المزيفة وحتى تفاصيل بطاقة الائتمان والبرامج الضارة المسروقة.

وتخطط السلطات الأوروبية لاستخدام خوادم “DarkMarket” المصادرة من أوكرانيا ومولدوفا للتحقيق مع المشترين والبائعين الذين استخدموا الموقع في المعاملات الإجرامية.

وشهدت السنوات العديدة الماضية إحكام السلطات لقبضتها على مواقع الإنترنت المظلمة، مثل “DarkMarket”، حيث واجه سوق “Wall Street”، وهو سوق “ويب مظلم” آخر، نهاية مماثلة في عام 2020 خلال تحقيق أوروبي

واختفت مواقع أخرى، مثل “Empire Market” تمامًا، سواء بسبب الخوف من الملاحقة القضائية أو قيام المشغلين بتقليص خسائرهم وأخذ الأموال.

كما أغلق العديد من المواقع الكبيرة، مثل: “Alphabay” أو “The Silk Road”، لأن الوكالات الحكومية أصبحت أكثر شدة في مطاردة هذه الأسواق وأكثر قدرة على فهم كيفية عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق