اخبار العالم

إدخال ٦ آبار في الخدمة بمحطة “علوك” بريف الحسكة

أدخلت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة، ستة آبار في مشروع محطة آبار علوك بريف رأس العين المحتلة، ليصل عدد الآبار الموضوعة في الخدمة إلى ١٧ بئرا من أصل ٣٤ بئر مع استمرار العمل بإدخال كامل الآبار في الدمة.

وكانت المؤسسة ركبت محولتين كهربائيتين وغاطسين للآبار في مشروع مياه علوك بريف رأس العين لزيادة ضخ كميات المياه لمدينة الحسكة.

وبين مصدر في مؤسسة المياه بالحسكة أن”ورش مؤسسة المياه و فرق مشروع المياه بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، عبر “شركة تقنيات المستقبل” المتخصصة في هذا المجال، أدخلت ستة آبار في الخدمة بعد تزويدها بالتجهيزات الكهربائية والميكانيكية”.

وتابع المصدر بأن ” الشرطة العسكرية الروسية تقوم بمرافقة الورش الفنية، لإنجاز مشروع صيانة جميع آبار مشروع علوك وعددها ٣٤ بئرا ووضعها في الخدمة بشكل متتالي ،لاستمرار ضخ المياه لمليون مواطن في مدينة الحسكة و بلدة تل تمر”.

وأوضح المصدر أن”ورشات المؤسسة قامت باستبدال غاطسين وتركيب محولتين كهربائيتين مقدمتين من فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر ما يسهم في استقرار وضع الآبار وزيادة كميات ضخ المياه”.

وكانت ورشات المؤسسة قامت بتركيب 24 جهاز انفرتر من أصل 30 جهازا مقدمة من منظمة” اليونيسيف “وذلك للحفاظ على الغاطسات وتقليل نسبة الأعطال الحاصلة في الآبار التي تعمل من خلال تنظيم الجهد الكهربائي للمشروع.

ويعتبر مشروع مياه علوك بريف رأس العين الشرقي المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب لنحو مليون نسمة في مدينة الحسكة وبلدة تل تمر ، وتعرض في فترات سابقة للتوقف من قبل الاحتلال التركي .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">