كاسة شاي

أهم 10 اختراعات ظهرت عام 2019

شهد العام الحالي دخول اختراعات وابتكارات عديدة إلى مجال الاستخدام، في استمرار لمواكبة التطور والتكنولوجيا في مختلف المجالات.

ونشرت مجلة “تايم” الأميركية تقريرها السنوي حول أبرز الاختراعات التي شهدها العام، مسلطة الضوء على أبرز مزايا كل اختراع، وقيمته المضافة التي سيحققها.

وذكرت المجلة أن ابتكار سماعات طبية جديدة تقوم بتضخيم الصوت وتقليل الضوضاء المصاحبة له، يعد من أبرز اختراعات 2019 ، خاصة مع تزويدها بأجهزة استشعار تسمح بتقديم إجابات شفهية على أسئلة، مثل المساعد الذكي وترجمة المحادثات من اللغات الأجنبية إلى لغة المستخدم.

وأشارت المجلة لاختراع آخر مميز، وهو النظارة المتكلمة، وهو عبارة عن جهاز ذكاء اصطناعي يمكن تثبيته بإطار أي نظارات، ويمكنه التعرف على الوجوه، والعملات النقدية، أو قراءة النصوص التحريرية، والمعلومات من الرموز الشريطية بصوت عالٍ مسموع بوضوح للمستخدم.

وقدم المخترع “كورسات سيلان”، تطويراً لاختراع سبق وطرحه للاستخدام، وهو عصا ذكية للمكفوفين، وشمل تطويره رصد العصا للعوائق والأشياء فوق مستوى صدر المستخدم، ويمكن توصيل العصا عبر “بلوتوث” بالتطبيقات المختلفة وخرائط “غوغل”.

وأطلق في العام الحالي، اختراع شفرات الحلاقة الذكية، المزودة بشريط تسخين صلب لا يصدأ، مركب أسفل الشفرة الخماسية لتدفئة الوجه أثناء الحلاقة، مع تقنية الـ”FlexDisc” لتغطية كافة الوجه وتتعامل مع كل التجاعيد.

وبدأ في العام 2019، استخدام “الحقول الزراعية الطائرة” “AeroFarms”، عبر غرس البذور في قطع قماش مبللة بدلا من التربة، ما أنتج بالفعل محاصيل مثل اللفت والجرجير على نطاق واسع.

واكتشف علماء في هذا العام طريقة لإنتاج مياه من الهواء، عن طريق عملية ترشيح للرطوبة في الهواء المحيط لإنتاج مياه صالحة للشرب، بطاقة إنتاج تصل إلى 7 غالونات من الماء في اليوم، ويتم تشغيله عبر مصدر طاقة كهربائية أو شمسية.

وابتكر مصممون في برلين مقعد ذكي صحي يوفر قمة الراحة الشخصية، من خلال خواص الميل التلقائي التوافقي، والذي يسمح للمقعد بالتعديل الفوري استجابة لجسم المستخدم والوضع الذي يتخذه، دون الحاجة إلى تحريك قرص القاعدة أو سحب رافعة لتعديل الارتفاع.

وتقدم تقنية جديدة حلاً لمشكلة نسيان الأقفال التقليدية، عبر قفل “ذكي” قابل لإعادة الشحن، يمكن فتحه إما باستخدام بصمات الأصابع أو المفتاح، بذاكرة تتسع لتسجيل 10 بصمات بما يساعد على إمكانية تبادل استخدامه بواسطة أفراد العائلة.

وطور “جوسياه بيتس” تقنية أشبه بجهاز التحكم عن بعد، أو الريموت كونترول remote control، يتم من خلاله التحكم في أجهزة الكومبيوتر والتلفزيونات والأجهزة اللوحية، لكن عن طريق “العيون”، وهو ما يحتاجه بالأخص الأشخاص ذوو الإعاقات البدنية المختلفة.

وبدأت شركة “Apeel Sciences” بتطوير أسلوب يساعد على بقاء النباتات والفواكه والخضراوات طازجة لفترة أطول، عن طريق إبطاء عملية النضج، بالتقشير الاصطناعي الذي يمكن أن يؤدي بحسب الشركة إلى مضاعفة أو يزيد إلى 3 أضعاف العمر الافتراضي للفاكهة أو الخضار، ونجحت التجربة كمرحلة أولى على الأفوكادو والليمون.

يذكر أنه تم إعداد القائمة، عبر ترشيحات مجموعة متنوعة من المحررين والمراسلين التابعين للمجلة في جميع أنحاء العالم، ثم تم تقييم كل منافس بناءً على العوامل الرئيسية، بما في ذلك الإبداع والتأثير والطموح والفاعلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">