موجوعين

أهالي حي الأشرفية بحلب يطالبون إلزام باصات النقل الداخلي بتخفيضات الطلاب

طالب عدد من أهالي حي الأشرفية عبر تلفزيون الخبر التوجيه للشركة الخاصة المسؤولة عن باصات النقل الداخلي في الحي بمراعاة التخفيضات الخاصة بطلاب المدارس والعساكر والعجزة.

وأوضح المشتكون أن “باصات النقل لا تلتزم بالتخفيضات الخاصة بالطلاب، كما أنهم يتحججون دوماً بعدم وجود “صرافة”، ليأخذوا 50 50 ليرة سورية كأجرة بدلاً من 40”.

وأكد مصدر في الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب لتلفزيون الخبر أنه “تم توجيه إنذار للشركة من أجل الالتزام بالتسعيرة المحددة لهم، ب 40 ليرة سورية”، لافتاً إلى أن “السائقين سيلتزمون بالتسعيرة، وفي حال عدم التزامهم فعلى المواطن تقديم شكواه فوراً”.

وعن موضوع التخفيضات بالنسبة لباصات النقل الداخلي الخاصة، فبين المصدر أن “هذا الموضوع ليس إلزامياً لهم، فقانونياً وبحسب شروط العقود، فتقديم التخفيضات هو اختياري، في حين أنها موجودة في باصات النقل العامة التابعة للدولة بشكل طبيعي كدعم حكومي”.

يذكر أنه بحساب أجرة النقل لطلاب المدارس يومياً على مدار الشهر، ذهاباً وإياباً، بسعر الـ 50 ليرة الذي كان يأخذه السائقون، فيكون 2000 ليرة سورية، في حين أنه من المفترض بسعر الـ 40 ليرة أن يكون 1600 ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">