اخبار العالم

ألمانيا والدنمارك تعلنان عن إعادة “داعشيات” و37 طفلاً من سوريا

أعلنت ألمانيا ليلة الأربعاء أنها أعادت من شمال سوريا ثماني “داع.شيات” و23 طفلاً.

وأوضحت وزارة الخارجية الألمانية في بيان بحسب وسائل إعلام أنه خلال العملية نفسها أخرجت الدنمارك من سوريا ثلاث نساء و14 طفلاً، مشيرة إلى “إنجاز مهم”.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في بيان إنّ “الأطفال ليسوا مسؤولين عن وضعهم… والأمهات سيحاسبن أمام القضاء الجزائي عن الأعمال التي ارتكبنها”، موضحا أن “عدداً كبيراً منهنّ وُضع في الحبس بعد وصولهنّ إلى ألمانيا”.

وأضاف الوزير الألماني في بيانه: ” أنا مسرور لأنّنا تمكنّا من أن نعيد إلى ألمانيا هذا المساء 23 طفلاً ألمانياً آخر وثماني أمّهات”، مشيراً إلى أنّ العائدين ولا سيّما الأطفال، صُنّفوا على أنّهم “يحتاجون بشكل خاصّ إلى حماية”.

وأوضح بيان الخارجية الألمانية أنّ “الأمر يتعلق أساساً بأطفال هم إمّا مرضى أو لديهم وصيّ في ألمانيا، وبإخوتهم وأخواتهم وأمّهاتهم”.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أنّ ممثّلين عن وزارة الخارجية والشرطة الجنائية الألمانيتين وصلوا صباح الأربعاء على متن طائرة عسكرية أمريكية إلى شمال شرق سوريا واصطحبوا النساء والأطفال معهم وتوجّهوا جميعاً على متن الطائرة نفسها إلى الكويت.

وأضافت الصحيفة أنّه “بوصول الطائرة العسكرية الأمريكية إلى الكويت استقلّت المجموعة طائرة أخرى أقلّتها إلى ألمانيا وهبطت في فرانكفورت مساء الأربعاء”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق