كاسة شاي

أكثر من 17 طفل يتحولون إلى “ذئاب” بسبب دواء خاطئ في اسبانيا

قالت وزارة الصحة الإسبانية أن “ما لا يقل عن 17 طفلاً أصيبوا بما يسمى “متلازمة الذئب”، بعد إعطائهم دواء عن طريق الخطأ”.

ونلقت مصادر إعلامية عن صحيفة “الغارديان”، بأن “الأطفال الـ 17 بدأ الشعر ينمو في جميع أنحاء أجسامهم، بعد إعطائهم ما يُعتقد أنه دواء يساعد على تهدئة المعدة، يسمى “أوميبرازول””.

وأوضحت وزارة الصحة الاسبانية أنه “بعد التحقيق اكتشفت أن العلاج الذي أعطي للأطفال يحتوي على مادة “مينوكسيديل”، التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر”.

وقالت وزيرة الصحة الإسبانية ماريا لويسا كارسيدو أن “الدواء تم وضعه بالخطأ في علب تحمل علامة دواء “أوميبرازول”، قبل أن يتم توزيعه على الصيدليات”.

ويعاني الأطفال الذين أعطوا الدواء الخاطئ من حالة نادرة تعرف باسم “فرط الشعر”، التي تتسبب بنمو غير طبيعي للشعر في جميع أنحاء الجسم”.

ولا يزال من غير الواضح كيف ارتكب مصنع الأدوية هذا الخطأ الفادح، بحين يتوقع الأطباء أن يتراجع نمو الشعر لدى الأطفال بعد التوقف عن تناول الدواء الذي تم سحبه من السوق، فيما أغلقت السلطات مصنع الأدوية كإجراء وقائي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق