العناوين الرئيسيةتعليم

أكثر من مئة متقدم لامتحانات الشهادات العامة من ذوي الإعاقة وجرحى الحرب في حمص

حددت مديرية التربية في حمص مركزين مخصصين للطلاب المتقدمين لامتحان الشهادتين الثانوية العامة والأساسية من ذوي الإعاقة وجرحى الحرب، وهما مركزي الشهيدين محسن تركاوي ومراد السباعي بحي الدبلان.

وقال طلال زين الدين رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية حمص لتلفزيون الخبر” بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادات العامة دورة /102/ طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الحرب، إضافة لبعض حالات الشلل وحالات مرضية أخرى”.

وبيّن زين الدين ” أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة من المكفوفين ومن بحكمهم /20/ طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب من الحالات الأخرى/17/ طالبا وطالبة بينهم طالب واحد من جرحى الحرب.

وأردف زين الدين ” في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي من المكفوفين ومن في حكمهم /19/ طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب من الحالات الأخرى/45/طالبا وطالبة منهم /6/ من الطلاب الصم و /5/ طلاب من جرحى الحرب”.

وأشار زين الدين إلى أن المديرية “نقدم كل التسهيلات للطلاب ونوفر الجو المريح والهادئ إضافة للدعم النفسي، إضافة لوجود لجنة طبية متخصصة مع طبيب مقيم لمعالجة أي حالة قد تحدث خلال الامتحانات”.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة حمص بلغ /60187/ موزعين على /531/ مركزا.

عمار إبراهيم – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق