العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أقل من 4 ساعات في اليوم.. معاناة كبيرة في سلمية والربيعة بسبب تردي وضع الكهرباء

يعاني سكان مدينة سلمية وبلدة الربيعة في محافظة حماة من تردي كبير في وضع الكهرباء حيث يصل التيار الكهربائي أقل من 4 ساعات متقطعة خلال 24 ساعة.

وأوضح العديد من المواطنين عبر تلفزيون الخبر أن ساعات التقنين في سلمية ازدياد حتى بلغت ٥ ساعات قطع مقابل ساعة واحدة وصل عدا عن الانقطاعات المتكررة في وقت وصل التيار الكهربائي وخارج أوقات التقنين.

وبين المشتكون أن أربع ساعات من التيار الكهربائي خلال الـ ٢٤ ساعة لاتكفي حتى لشحن البطاريات التي يعتمدون عليها في الإنارة.

وفي بلدة الربيعة غربي حماة لا يختلف الوضع عن مدينة سلمية، حيث يعاني الأهالي من ازدياد ساعات التقنين وضعف التيار الكهربائي في ساعة الوصل.

وانعكست مشكلة الكهرباء في بلدة ربيعة على واقع المياه الذي تضرر نتيحة اعتمادهم على المضخات التي تعمل على الكهرباء لضخ مياه الشرب من الآبار.

وبين المهندس أحمد اليوسف مدير كهرباء حماة لتلفزيون الخبر أن: “الواقع الكهربائي واحد في كل البلد ويتم توزيع الحصة المخصصة لمحافظة حماة بالتساوي على كافة الخطوط”.

Image may contain: 2 people, people standing

وأضاف اليوسف: “نتيجة ضعف الامكانيات في الفترة الأخيرة وزيادة الصرف ومتغيرات التوليد، قمنا بوضع تقنين على الخطوط في المناطق الصناعية والخطوط ذات الخصوصية لتأمين ساعات وصل إضافية للمناطق السكنية”.

وبالنسبة لموضوع كثرة الأعطال أشار اليوسف إلى أن: “الاعتماد على الكهرباء في التدفئة لعدم وجود طاقة بديلة إضافة إلى الضغط الكبير الحاصل في ساعات الوصل، أدى إلى زيادة الحمولات إلى الضعف في بعض الخطوط ما يزيد من الأعطال”.

يذكر أن معظم مناطق محافظة حماة تشهد تقنيناً جائراً يصل إلى خمس ساعات قطع مقابل ساعة واحدة وصل.

محمد الأسعد _ تلفزيون الخبر_ حماه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى