كاسة شاي

آخرهم أنغام .. الطلاق “القدر المكتوب” على معظم مشاهير الوسط الفني

يشهد الوسط الفني سنوياً عدداً من حالات الطلاق التي ربما تعادل الأعمال الدرامية والغنائية التي تصدر على مدى العام، يمر بعضها سريعاً كخبر اعتادته وسائل الإعلام، ويغدو بعضها الآخر “مانشيت عريض” يتصدر المواقع الفنية، متحولاً إلى “ترند” يغزو “السوشل ميديا”.

أنغام وأحمد ابراهيم

أعلن الموزع الموسيقي المصري، أحمد ابراهيم، في منشور على “إنستغرام”، يوم الاثنين، خبر انفصاله عن الفنانة المصرية، أنغام، بعد زواج دام حوالي سنة واحدة، دون الخوض في الأسباب والتفاصيل.

وكتب ابراهيم (37 عاماً) في منشور على “إنستغرام” : “أتمنى ربنا يزيد أنغام نجاح، ويكتبلها الصالح اللي أوله البعد عني للأسف، لكنه مش هيغير من مشاعري وهعيش على ذكرياتنا الحلوة”.

وذكرت بعض المصادر أن “الخلافات بين الثنائي بدأت منذ 4 أشهر، لتقيم أنغام (48 عاماً) على إثرها دعوى خلع، في الوقت الذي تجري فيه المحاولات حالياً لإقناعها بإسقاط الدعوى مقابل حصولها على الطلاق من ابراهيم”.

وكان أكد الثنائي خبر زواجهما في شباط 2019 بعد أن سربته بعض المصادر مطلع العام نفسه.

وأثار خبر زواجهما جدلاً كبيراً، خاصة أن ابراهيم متزوج من ابنة أخت المخرج الفلسطيني طارق العريان، ولديه ولدين منها، الأمر الذي دفع أصالة لمهاجمة أنغام ووصفها بـ”خرابة البيوت”.

ويعد هذا الطلاق الرابع للفنانة المصرية أنغام، بعد طلاقها من مهندس الصوت المصري، مجدي عارف، سنة 2001، ومن الموزع الكويتي، فهد، سنة 2004، ومن الممثل المصري، أحمد عز، عام 2012، علماً أنه لديها ولدين من زواجها الأول والثاني.

نوال الزغبي وإيلي ديب

بعد محاكم روحية دامت نحو 12 عاماً، أعلنت الفنانة اللبنانية، نوال الزغبي، في شباط الماضي، طلاقها من زوجها المنتج اللبناني، إيلي ديب، الذي وقع نهاية العام الفائت.

وكانت انفصلت الزغبي (49 عاماً) عن ديب عام 2008، وشهدت حياتهما خلال السنوات السابقة خلافات كبيرة ظهر معظمها للعلن، وتعلق بعضها بحضانة أولادهما :تيا، جوي وجورجي، وارتبط بعضها الآخر بالأمور المادية.

واتهم ديب طليقته مؤخراً بحرمانه من رؤية أبنائه منذ نحو 3 سنوات، مهدداً إياها بنشر تسجيلات صوتية تتوعده فيها بجعل أولاده يكرهونه.

أصالة وطارق العريان

كما أثار خبر زواج، الفنانة السورية، أصالة نصري، والمخرج الفلسطيني، طارق العريان، جدلاً كبيراً سنة 2006، حقق كذلك خبر طلاقهما مطلع العام الجاري اهتماماً بالغاً عمّ “السوشل ميديا”.

وأعلنت نصري (50 عاماً) الخبر في منشور على “إنستغرام”، مطلع العام الجاري، قائلة : “بمنتهى الأسف والحزن أعلن انفصالي نهائياً عن والد أبنائي آدم وعلي، وأتمنى من الجميع عدم الدخول في التفاصيل”.

وعبّرت نصري في مقابلة أجريت معها مؤخراً عن “زيارتها لعدة أطباء نفسيين لمساعدتها خلال الفترة الحالية”، مبينة أن “العريان لم يكن رجلاً عادياً في حياتها”، “كنت حبو ومعلقة فيه لدرجة، حبيتو .. حبيتو كتير”.

وأشارت بعض التسريبات الإعلامية إلى أن “سبب الانفصال يعود إلى اكتشاف نصري خيانة العريان لها مع فتاة سورية في العشرينات من عمرها”.

وكانت نصري تزوجت من العريان (57 عاماً) مباشرة بعد انتهاء عدة طلاقها من زوجها الأول، المنتج السوري، أيمن الذهبي، والد أبنائها : شام وخالد.

وائل كفوري وأنجيلا خوري

كما في زواجه، اعتمد الفنان اللبناني، وائل كفوري، على وسائل الإعلام في إعلان خبر طلاقه من زوجته، إنجيلا بشارة، في حزيران 2019.

ودام زواج كفوري من بشارة نحو 7 سنوات، مثمراً طفلتان : ميشال وميلانا.

وهاجمت بشارة طليقها في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمحت فيه إلى تعنيفها خلال فترة زواجهما إضافة إلى حرمان بناته من النفقة المادية بعد الطلاق، الأمر الذي رفض كفوري تناوله علناً بأي شكل من الأشكال.

عبد المنعم عمايري وأمل عرفة

بعد زواج دام نحو 14 عاماً، أعلن الفنانين عبد المنعم عمايري وأمل عرفة، طلاقهما في تشرين الأول 2015.

وأعلن عمايري (50 عاماً) الخبر على “فيسبوك”، قائلاً : “بعد 14 عاما من الحب والفرح والغربة والمشاكل والشنططة، أثمرت عن ابنتين كالقمر ربيناهما برموش العين، حصل الطلاق النهائي وانفصلنا”.

وكتبت عرفة (48 عاماً) : “الخبر المتعلق فيي أنا وعبد صحيح، قدر الله وما شاء فعل، وَعَبَد أبو أولادي وأنا أحترمه، ما زلنا أماً وأباً لأروع طفلتين وسنبقى صديقين”.

وتجمع بين الثنائي علاقة ود أظهرتها عدة مناسبات مشتركة بينهما، فضلاً عن الصور التي ينشرانها بشكل دوري مع ابنتيهما.

واجتمع الثنائي بعد طلاقهما في ثلاثية درامية بعنوان “بعد الفراق”، ضمن مسلسل “مدرسة الحب” سنة 2016.

وعند الحديث عن حالات الطلاق الشهيرة في الوسط الفني، لا يمكن نسيان انفصال الفنانين السوريين سلافة معمار وسيف الدين سبيعي سنة 2013 بعد زواج دام نحو 10 أعوام وأثمر عن ابنتهما، دهب.

كما وأعلنت الفنانة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، صيف العام الماضي، انفصالها عن زوجها، هادي الأسمر، بعدما زواج دام 7 أعوام ونتج عنه ولدين، هما : هيفن (6 أعوام) وجيوفاني (5 أعوام).

وكذلك الأمر نفسه بالنسبة لكل من : الممثلة السورية، رنا الأبيض ووائل دباس، ومقدم البرامج اللبناني، طوني بارود وكريستينا صوايا، والممثلة المصرية، سمية الخشاب وأحمد سعد، وغيرهم الكثير.

توفيق بيطار – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">