محليات

المديرية العامة للموانئ تستعد للعاصفة المقبلة

بين المدير العام لموانئ سوريا العميد أكرم ابراهيم، لبرنامج “المختار” الذي بيث على “المدينة اف ام” و تلفزيون الخبر، أن “المديرية العامة للموانئ تقوم بتعميم تحذير ملاحي على كافة المرافئ و الموانئ و المرافئ الصغيرة، تبين فيها حالة الطقس ليتمكن القباطنة و الصيادين من تشديد كافة الأربطة بما يتناسب مع حالة الطقس السائد”.

وبين العميد ابراهيم أن “المديرية تستنفر جميع كوادرها بالتعاون مع شركتي مرفأ طرطوس و مرفأ اللاذقية من قواطر وكوادر للتدخل أثناء حدوث أي طارئ”، وذلك مع استمرار العواصف والانخفاض الجوي الذي تشهده البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري”.

وحول آليات الإنقاذ المعتمدة من قبل المديرية، أشار العميد ابراهيم إلى أن “الموانئ جميعاً تغلق حين تشتد سرعة الريح إلى حوالي 25 عقدة، ما يعادل 50 كيلومتر في الساعة، حيث لا يكون هناك صيادين في البحر أثناء هذه الأجواء، كذلك يتم التدخل في الموانئ الداخلية من خلال الدعم بالقواطر الموجودة، وتقديم الإعانة أو المؤازرة فورياً حين تنقطع حبال أي سفينة”.

وأكد العميد ابراهيم أنه “خلال العواصف الماضية هذا الشتاء لم تسجل أي أضرار وكانت كافة الأمور تحت السيطرة الممكنة”.

وتواجه البلاد منخفض حتى نهاية الأسبوع، تبلغ ذروته يوم الأربعاء، حيث قال رضوان الأحمد، رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، لبرنامج “المختار” الذي بيث على “المدينة اف ام” و تلفزيون الخبر، إن ” الثلوج ستتساقط يوم الثلاثاء على المستويات التي تزيد عن 1100 متر و هطولات مطرية و عواصف رعدية على معظم المناطق الداخلية”.

وتحدث الأحمد أنه “خلال ساعات ليل الثلاثاء سينخفض مستوى الهطولات الثلجية حتى مستوى 800-900 متر، وهناك نشاط ملحوظ بسرعة الرياح الغربية، وبالتالي الأجواء باردة جداً وهطولات مطرية في بعض المناطق الداخلية”.

وحذر الأحمد الإخوة الصيادين من “اتخاذ الحيطة والحذر في عرض البحر من الرياح، حيث من الممكن أن يصل ارتفاع الموج يوم الأربعاء بين أربعة إلى ستة أمتار، ومن الممكن تشكل الأنواء في المنطقة القريبة من الساحل السوري”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق