محليات

مؤسسة مياه حماة تستكمل مشروع المياه الثاني

بدأت المؤسسة العامة لمياه حماة باستكمال تنفيذ أعمال مشروع خط مياه حماة الثاني الذي يغذي مدينتي حماة و سلمية و 65 تجمع سكاني آخر ويؤمن إمكانية ضخ كميات إضافية من مياه الشرب إلى هذه التجمعات.

وبين الدكتور المهندس مطيع عبشي مدير عام مؤسسة مياه حماة لتلفزيون الخبر أن ” المشروع من أكبر مشاريع المياه على مستوى سوريا حيث يبلغ طول الخط 82 كم من منطقة أعالي نهر العاصي الى محافظة حماة”.

وأوضح عبشي” أنه تم تنفيذ حوالي 85 % من المشروع ثم توقف العمل فيه لوجود أجزاء منه ضمن مناطق كانت خاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة ” .

وأضاف عبشي أنه ” تم البدء باستكمال تنفيذه، علما أن هذا المشروع معد لحوالي 30 سنة قادمة ويخدّم أكثر من 2.5 مليون مواطن في مدينة حماة وسلمية و65 تجمع آخر ” .

وأشار عبشي إلى أن ” كلفة الأعمال بالمجمل تبلغ حوالي 4 مليار ليرة سورية، تم رصد مليار ليرة سورية ضمن خطة عام 2019 لإطلاق هذه المرحلة وسيتم رصد باقي الاعتمادات تباعاً، مع العلم أنه تم إبرام العقود مع جهات القطاع العام ” .

يذكر أن خط مياه حماة الثاني سيشكل بديلا لمشروع خط مياه حماة الأول بسبب انتهاء عمره الفني وتعرضه للعديد من التعديات وتدمير بعض أجزاءه خلال السنوات السابقة.

محمد الاسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى