محليات

بانتظار حلول تربية اللاذقية .. أهالي القبيسية يناشدون المعلمين في مدرسة القرية “لا تغيبوا”

اشتكى عدد من أهالي منطقة القبيسية التابعة لمدينة جبلة بريف اللاذقية من نقص الكادر التدريسي في المدرسة التي تشهد أزمة حقيقية في حال غياب أحد المدرسين عنها.

وأكد المشتكون عبر تلفزيون الخبر أنهم “تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى مديرية التربية وإلى دائرة التوجيه، كما قاموا بالاتصال بأكثر من موجه اختصاصي لمساعدتهم في إيجاد حل لمشكلتهم إلا أن صدى أصوات مطالباتهم المستمرة يرتد إليهم في كل مرة ليقول لهم: “لا تندهوا ما في حدا”.

وأضاف الأهالي المشتكون بتهكم “من غير المبرر أن تعاني المدرسة من نقص المعلمين وحدوث بلبلة بين الصفوف في حال غياب أحد المدرسين لظرف اضطراري”.

كما كشف الأهالي في شكواهم أنه “منذ فترة تم نقل معلمة إلى مدرسة القبيسية، إلا أنه في اليوم التالي تم طوي قرار النقل الأول واصدار قرار آخر بنقل المعلمة إلى مدرسة أخرى”.

وتساءل الأهالي “كيف يتم تجاهل المطالبات والشكاوى المستمرة من نقص الكادر التدريسي في المدرسة؟” مضيفين: “هل المطلوب منا أن نقوم بنقل أولادنا إلى القرى المجاورة التي تنعم بكادر كاف لنطمئن على مستقبل أولادنا التعليمي”.

شكوى أهالي القبيسية حملها تلفزيون الخبر “باردة سخنة” إلى مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل الذي أكد أنه “لا يوجد أي نقص في الكادر التدريسي في مدرسة القبيسية، حيث يوجد في المدرسة ستة صفوف درسية وست معلمات”.

وأوضح أبو خليل لتلفزيون الخبر أنه “عندما يكون لكل صف معلم، فمعنى ذلك أن المدرسة لا تعاني من نقص في الكادر التدريسي، إلا في حال غياب إحدى المدرسين”.

أبو خليل لم ينفِ أمر العدول عن قرار نقل المعلمة إلى مدرسة القبيسية ونقلها إلى مكان آخر خلال يومين، إلا انه برر ذلك بالقول: ” في مدرسة بخضرمو يوجد ستة صفوف فيما لا يوجد سوى خمس معلمات”.

وأضاف أبو خليل “لذلك كان من الأجدى بنا أن ننقل المعلمة إلى مدرسة بخضرمو فهي بحاجة لنقل المعلمة إليها أكثر من مدرسة القبيسية”.

وتعهّد أبو خليل عبر تلفزيون الخبر بحل مشكلة مدرسة القبيسية الذي أكد أنها بحاجة فعلاً إلى حل “وذلك من خلال الموافقة على طلب نقل كانت تقدمت به معلمتين تدرسان في ريف جبلة وهما أساساً من أهالي القبيسية”.

ولكن لأبو خليل شرط أساسي للموافقة على نقل المعلمتين وهو توفر البديل عنهما، وتوفر البديل مرهون بهمّة معلمات رياض الأطفال الذين تمت الموافقة على تعيينهم مؤخراً، وهن حالياً بصدد إنجاز أوراقهن ليصار إلى فرزهن إلى مدارس المحافظة.

وختم مدير تربية محافظة اللاذقية أن “تعيين معلمتين مكان المعلمتين اللتين سيتم نقلهما إلى مدرسة القبيسية من أولى أولويات المديرية”.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى