اقتصاد

وزير النفط: إنتاج سوريا من الغاز يبلغ 16.5 مليون م 3 يومياً

قال وزير النفط علي غانم، إن “إنتاج سوريا من الغاز بلغ 16.5 مليون م 3 يومياً، أي حوالي 75% من إنتاجنا قبل الحرب”.

ونقلت مواقع محلية عن غانم قوله إنه “تم إدخال 22 بئر غازي بالإنتاج، ومستمرون بعمليات الحفر والتنقيب عن النفط والغاز والثروات المعدنية لتأمين احتياجاتنا من الطاقة ودفع عجلة الاقتصاد”.

وبيّن غانم أن “الأضرار البشرية وصلت إلى 209 شهيد، و 104 مفقود، و 161 جريح خلال الأزمة، أما الأضرار المادية فهي بحدود 70 مليار دولار”.

ولفت غانم إلى أنه “يتم العمل وفق استراتيجية ورؤى مدروسة، نحو إعادة تأهيل كافة الأضرار التي خلفها الإرهاب في منشآتنا ومواقع الإنتاج”.

وأضاف الوزير غانم “نحن نقوم بدراسة إعادة تأهيل القطاع النفطي، وهو قائم والحقيقة أن النماذج التي قدمت حسب الإعلانات لا تلبي الغاية حسب توجه ورؤية الوزارة، لذلك تم إعادة الدراسة من الناحية الفنية والمالية”.

وتابع “تم إعداد دراسة جديدة متكاملة لتطبيق هذا المشروع، وسيتم الإعلان عنه وتطبيقه على كافة وحدات تعبئة الغاز في المحافظات من خلال تحديد أرقام وألوان معينة تميز منتجات كل وحدة تعبئة من خلال المحافظة التي فيها هذه الوحدة لضبط عمليات التوزيع، وتنظيمها والحد من السرقة والتهريب”.

وكان الوزير غانم صرح في العام 2017 أن قطاع النفط في سوريا “دمر من قبل المجموعات المسلحة و”التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة، حيث تجاوزت الخسائر المباشرة وغير المباشرة 68 مليار دولار .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق