موجوعين

قرى بلدة اليرموك (جزعة) بريف الحسكة يشتكون نقص مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي القرى التي تتغذى من مجمع آبار قرية “تل الأحمير” التابعة لبلدة اليرموك (جزعة) شمالي شرقي محافظة الحسكة، وعددها 10 قرى، عبر تلفزيون الخبر من تأخر وصول مياه الشرب لهم، حيث تصلهم مرة واحدة كل 10 أيام .

وتابع المشتكون أن “مجمّع الآبار في قرية تل الأحمير يحوي خمس آبار ، حيث يتم ضخ المياه للمنازل بعد تقسيم القرى العشرة إلى ثلاثة تجمعات، و تأخر الضخ يجبرنا على شراء خزان المياه 5 براميل ) من الصهاريج الخاصة بــ 2000ل.س ” .

و قال مدير عام مؤسسة العامة لمياه الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر إن “مجمّع آبار قرية تل الأحمير التابعة بلدة اليرموك (جزعة) يحوي خمسة آبار قديمة، وأصبحت مياه غير صالحة للشرب أبداً”.

وأضاف العكلة أن “المؤسسة بالتعاون مع إحدى المنظمات، قامت بحفر بئر سادس ضمن تجمع الآبار، و مياهه صالحة للشرب، نقوم بضخ المياه للتجمعات السكنية من هذا البئر الوحيد, لذلك يتم تأخر ضخ المياه لهذه التجمعات، ونعمل حالياً على تزويد التجمع بمجموعة توليد كهربائية”.

وأشار مدير عام مؤسسة العامة لمياه الحسكة إلى أنه “ضمن خطة عمل المؤسسة للمرحلة القادمة، سيتم التركيز على أوضاع الريف في محافظة الحسكة بشكل خاص، لأنه يعاني من نقص المياه نتيجة ما تعرضت له تجمعات الآبار و المحطات من أضرار نتيجة السرقة و ظروف الحرب”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق